أخبار الطبي. وجد باحثون ان دخان السيارات يرفع خطر الاصابة بالنوبة القلبية بشكل مؤقت يصل الى 6 ساعات من بعد التعرض للدخان ومن ثم ينخفض خطر الاصابة مرة اخرى.

والتعرض المستمر لدخان السيارات يؤثر ايضا في الصحة ، ولهاذا ينصح الباحثون بتجنب دخان السيارات بالقدر الممكن والتي من الممكن ان تقلل من معدل العمر.

من المعروف ان التلوث قد يؤثر على الصحة بشكل كبير لانها قد تكثف الدم مما يزيد من احتمال التجلط مما يضع الشخص في خطر كبير للاصابة بالنوبة القلبية.

كما ينصح الباحثون الاشخاص المصابون بأمراض القلب بتجنب قضاء اوقات طويلة في الاماكن المعرضة لمستويات عالية من دخان السيارات.

بحث الباحثون في السجلات الطبية لـ 80,000 شخص مصاب بالنوبة القلبية و قاموا بربطها بمعدل التعرض للتلوث الهوائي. وقاموا بربط مستوى التعرض للهواء الملوث بالساعات مع اعراض النوبات القلبية.

مرحبا امي مريضة ضغط دم مرتفع ولديها مخزون سكر ودهون ثلاثية وكولسترول واملاح تاخذ ادوية لكل هذى الامراض نحنا في لبنان لم يعد هناك ادوية في الصيدليات هل هناك مشروبات تنزل الضغط والاملاح مع العلم انها تاخذ دواء در البول اذ لم تاخذه لا تدخل الحمام مع العلم ان الكلى سليمة والقلب سليم

ظهر ان التعرض لمستويات عالية من الهواء الملوث مرتبط بزيادة خطرالنوبة القلبية لمدة 6 ساعات بعد التعرض للهواء الملوث.

أمراض القلب، وطرق علاجها

المصدر: bbc