الاكتئاب قد يزيد من التراجع الذهني لمرضى القلب

الاكتئاب قد يزيد من التراجع الذهني لمرضى القلب

أخبار الطبي.اظهرت دراسة حديثة ان كبار السن المصابون بامراض القلب والذين خضعوا لاجراء قسطرة قلبية يكون لديهم احتمال اكبر للاصابة بالتراجع الذهني اذا كانت تظهر لديهم بشكل مستمر اعراض الاكتئاب.

قام الباحثون بمتابعة 350 مريض تزيد اعمارهم عن الـ 60 عام والذين خضعوا للقسطرة غير الطارئة ووجدوا ان الاشخاص الذين لديهم اعراض اكتئاب بشكل مستمر عانوا من تراجع ذهني بشكل كبير بعد 30 شهر من اجراء العملية.

وقال الباحثون ان الاكتئاب خلال السنة الاولى بعد اجراء القسطرة كان عامل مهم لاستمرار التراجع الذهني خلال الـ 18 شهر المقبل, حيث وجد الباحثون ان التراجع الذهني كان اكثر شدة للاشخاص الذين لديهم شكل جيني محدد – Apolipoprotein E – والذي يعتقد بانه عامل جيني للاصابة بمرض الزهايمر.

واظهر الباحثون ان هذه النتائج تبين الحاجة الى مراقبة شدة اعراض الاكتئاب على المدى الطويل لمرضى القلب وتغيير كل من الاطباء و مقدمي الرعاية الصحية الاخرون.

 

عندي رفرفة فقلبي لما بنام وساعات وانا صاحي فجأة .. وساعات بتجيلي ازمة وببقى تعبان وهيغمى عليا وجسمي منمل..والموضوع بيزيد .. وحاليا بعد ما جاتلي رفرفة كتير فقلبي وانا بحاول انام بدء يجيلي بطء ووجع فقلبي وضيق فالنفس .. مفيش أي دوا ينظم درباط القلب مثلا او اي دوا فحالات الطوارئ لو جاتلي رفرفة او بطء؟

 

 

اقرا ايضاً :

توصيات لمرضى القلب: اهتموا بصحتكم في فصل الشتاء

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

ما سبب الارهاق الشديد من اقل مجهود و زياده ضربات القلب و الصداع المستمر للعلم انى اتناول التروكسين لسبب تضخم...

في حالات نقص وظائف الغده الدرقيه ومن الوارد حدوث هذه الاعراض وعدم كفاية الجرعه الموصوفه فلابد من متابعة تحليل وظائف الغده وعرضها على الطبيب لتعديل جرعة العلاج إذا إحتاج الأمر

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

زيادة طول ال mitral valve عن الطول الطبيعي ، هل لها أثار على الانسان المصاب بها مستقبلاً ؟ وهل تزيد...

غالبا لا تسبب أي مشكلة للشخص وإن رافقتها بعض الازعاجات طالخفقان أو غير ذلك يتم وضع علاج وفق ما تقتضيه الحالة، وذلك يحدده أخصائي القلبية المتابع للحالة وفق حدة الأعراض
ذات صلة :
الوسواس القهري، الاكتئاب، القلق و السيروتونين أعراض الاكتئاب الذهاني

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان