التدخين والاكتئاب يضر بعظام المراهقات

التدخين والاكتئاب يضر بعظام المراهقات

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الاكتئاب والتدخين لديهم تأثير سلبي على تكون العظام لدى الفتيات المراهقات.

وقام الباحثون بقياس محتوى المعادن الكلي و كثافة المعادن في العظام في كل من العمود الفقري القطني ومفصل الورك الكامل وذلك في ثلاث زيارات سنوية لـ 262 فتاة بصحة جيدة يتراوح اعمارهن من 11 الى 19 عام.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

 وكان الهدف من الدراسة هو فحص تأثير الاكتئاب والقلق والتدخين وشرب الكحول على تكون العظام خلال مرحلة المراهقة.

ووجد الباحثون ان معدلات كبيرة من المدخنات كان لديهن انخفاض في تراكم كثافة المعادن الكلية في عظام كل من العمود الفقري القطني والورك. وكما وجدوا ان الفتيات اللاتي كانت لديهن المزيد من اعراض الاكتئاب كان لديهن انخفاض في كثافة المعادن في عظام العمود الفقري القطني في جميع الاعمار على الرغم من ان اعراض الاكتئاب لم تؤثر على المحتوى الكلي للمعادن في عظام الجسم. ووجد الباحثون ان شرب الكحول ليس له اي تأثير على  العظام.

هل يعالج تمزق اوتار الكتف بالعلاج الطبيعي وماهو نوع التخدير في العمليه اذا لزم الامر

وقال الباحثون ان هذه الدراسة الاولى التي تفحص وتركز على ان سلوكيات التدخين واعراض الاكتئاب لدى الفتيات لديها تأثير سلبي على تراكم العظام في مرحلة المراهقة. وهذه النتائج قد يكون لها اهمية في منع الاصابة بهشاشة العظام والكسور في مراحل متقدمة من العمر. 

اقرا ايضاً :

 آلام العضلات المزمن

المصدر: HealthDay News

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

ماهوا الشئ ياقي من تهشهش العظام و ماهوى الغداء الخاص بعظام الجسم بشكل عام

تناول الاغذية الغنية بالكالسيوم و الفسفور و البروتينات مهمة لكونها تدخل في بناء العظام، التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو قبل المغيب مهم ايضا لتصنيع فيتامين D. وبالطبع فالاقلاع عن التدخين و ممارسة الرياضه بصفة دورية يقي من هشاشة العظام

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
بروزاك للوسواس القهري فوائد الحلاوة الطحينية بروزاك لعلاج النهم العصابي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان