أخبار الطبي - يقول باحثون فرنسيون استخدام مسكنات الآلام و مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية في وقت مبكرخلال علاج التهاب الجهاز التنفسي السفلي الحاد قد يؤثر سلبا على نتائج العلاج .

في دراسة تجريبية لاحظ الدكتور موريل وزملاؤه ان المرضى المصابين بالتهاب رئوي حاد و استخدم في علاجهم مسكنات الآلام هم أكثر عرضة للاصابة بمضاعفات مثل تجاويف و خراج بالرئة و تجرثم الدم بالبكتيريا مقارنة بالمرضى الذين لا يتلقون المسكنات.

و قد جرت الدراسة في مستشفى تينون في باريس ، بين 2002 و 2006. و تمت على 90 مريض. هذه النتائج تشير إلى أن استخدام الأدوية المضادة للالتهاب في مرحلة مبكرة من الالتهاب الرئوي يمكن أن يؤدي ألى بعض المضاعفات و سببها هي انه هذه الادوية تسكن الالم فيأتي المريض إلى المستشفى متأخرا ،مما قد يؤدي إلى تأخر التشخيص و العلاج . الطبي

أنا مريضاً يعاني من إلتهاب الشعب الهوائية قمت بشرب الكثير من المشروبات الغازية وبعدها أكلت أكلاتا تحتوي على الفلفل الحار فإذا بي أصاب باليوم التالي بالقليل من ضيقا في التنفس مع العلم لست مصابا بأي أمراض في المعدة واريد أن أعرف سبب أصابتي بضيقا في التنفس

المصدر : medscape