أربعة طرق لوقف البرد والانفلونزا

أربعة طرق لوقف البرد والانفلونزا

أخبار الطبي. بعض النصائح لتقليل مدة الاصابة بالبرد والانفلونزا والتي قد تخفف من الاعراض المصاحبة للبرد والانفلونزا:

1. مضاعفة فيتامين د لثلاث ايام: نقص فيتامين د منتشر بين الاشخاص الذين يعيشون في المناطق الباردة، عندما تنخفض درجة الحرارة يتناقص فيتامين د في الجسم - وذلك لان الجسم ينتجه بعد امتصاص اشعة الشمس – وهذا يجعل الاشخاص معرضين للفيروسات.حيث اظهرت ان دراسة سابقة ان تفعيل الخلايا التائية – المسؤولة عن الدفاع عن الجسم – يتضمن فيتامين د. عند الاصابة بالانفلونزا ينصح الباحثون بتناول 25,000 الى 30,000 وحدة خلال 3 ايام. ومن ثم تقليل الجرعة الى 4000 وحدة يوميا لفترة من الزمن.


2. زيادة مستوى فيتامين ج : يزيد فيتامين ج من مناعة الجسم، فهو يزيد القدرة على مهاجمة العدوى عن طريق تحفيز خلايا الدم البيضاء وزيادة معدل وصولها الى مكان الاصابة، اظهرت دراسة ان تناول فيتامين ج يزيد من فعالية خلايا الدم البيضاء في القضاء على مسببات المرض.


3. تنشيط الدورة الدموية: وذلك لتحفيز جهاز المناعة ، يمكن اجراء الآتي: ارتداء جوارب مبللة بماء بارد ومن ثم ارتداء اخرى جافة فوقها ومن ثم الذهاب الى نوم والذي يؤدي الى تنشيط حركة الدورة الدموية و يمكن عمل ذلك لمدة ثلاث ليالي متتالية.   

4. زيادة مستوى البروبايوتيك: جميع الاشخاص يستفيدون من البروبايوتيك الموجود في اللبن في تسهيل عملية الهضم وزيادة المناعة، حيث اظهرت دراسات سابقة ان البروبايوتيك يقلل من حدوث التهابات الجهاز التنفسي، المضادات الحيوية قد تتسبب في اخماد الجهاز المناعي بينما تعمل البروبايوتيك على تفعيله مرة اخرى.

 

بعد 4 أيام من دخول والدتي للمستشفى أصيبت بمكروب في الرئة pneumonie bactérienne a pseudomonas pseudoalcalidène. اود معرفة سبب اصابتها بهذا المكروب؟

 


المصدر: chatelaine

اقرا ايضاً :

الفيروسات تسبب غالبية أمراض الجهاز التنفسي

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

اقلعت حديثا عن التدخين .. ما هى طرق التخلص من أثاره وتحسين أداء الرئتان والجهاز التنفسى ؟ وشكرا

بعد الإقلاع عن التدخين يجب أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار لتحسين صحة الجسم وأداء الجهاز التنفسي:

  • الصبر والتذكر أن الإقلاع عن التدخين عبارة عن عملية قد تستغرق عدة أسابيع وليس حدث يتغير بين يوم وليلة.
  • الابتعاد عن أماكن التدخين قدر الإمكان.
  • ممارسة الراحة والاسترخاء.
  • تجنب التوتر والقلق والضغوطات النفسية التي قد تحفز العودة للتدخين.
  • تناول نظام غذائي صحي غني بالعناصر الضرورية.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • شرب كميات كافية من المياه والسوائل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول أحد المكملات الغذائية.
  • قراءة كتاب أو ممارسة هواية معينة أو أخذ حمام ماء دافئ عند الشعور بالتوتر أو القلق.

للمزيد: الإقلاع عن التدخين / كيف يمكنني الإقلاع عن التدخين؟ / لديك النية بترك التدخين، ما الخطوة القادمة؟ انفوجرافيك

المرجع: 10 Things to Stop Doing When You Quit Smoking

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ما طرق العدوي للمرض الدرن الرئوي

تنتقل عدوي الدرن الرئوي عند استشاق المكروب الموجود في الهواء و الناتج عادة من سعال شخص مصاب بالدرن الرئوي موجب البصاق (اي يوجد المكروب في تفاف المريض ).ولحسن الحظ عندما يستخدم مريض الدرن الرئوي العلاج يصبح غير معدي في خلال 14 يوم من بداية العلاج.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ما هو أنسب علاج لنزلات البرد الشديدة والمصاحبة بحساسية والتهاب فى الجيوب الأنفية ؟

نزلات البرد هي عدوى الجهاز التنفسي العلوي الاكثر شيوعا به غالبا ما يتم الشفاء منه خلال ايام دون ان يسبب اي مضاعفات خطرة غالبا ما تنتشر خلال موسم الشتاء لا يوجد علاج لنزلات البرد انما هناك بعض المساعدات لتخفيف الاعراض: - تناول السوائل بكميات اكثر -الراحة بالفراش -تناول الشوربات -تناول الاطعمة التي تحتوي فيتامين C والزنك ,والبابونج قد يصف الطبيب بعض الادوية التي تسيطر على الاعراض : - مضادات الفيروسات - مسكنات الالم والصداع - مضادات التحسس اما بالنسبة لالتهاب الجيوب فقد يصف الطبيب المضادات الحيوية والكورتيكوستيرويدات ويفضل مراجعة اخصائي انف واذن وحنجرة للتشخيص الدقيق ووصف العلاج
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان