مشروبات الطاقة تشكل خطر على الأطفال

مشروبات الطاقة تشكل خطر على الأطفال

أخبار الطبي ـ والسبب يعود إلى نسبة الكافيين العالية الموجودة في مشروبات الطاقة حيث تظهر أعراض كسرعة نبض القلب ,الاختلاجات العصبية ,السكتة الدماغية وحتى الموت المفاجئ .

  ولقد أفاد تقرير د.ستيفن ليبشيلز رئيس قسم طب الأطفال من جامعة ميامي أن مشروبات الطاقة عادةً ما تحتوي على مكونات توضح سبب حدوث النرفزة إضافة إلى الغثيان والإسهال , كما أشار الدكتور إلى أهمية وجود رقابة على مثل هذه المنتجات مثلها مثل السجائر ,الكحول وبعض الأدوية .

قبل 20 سنة كانت مشروبات الطاقة هي الأكثر والأسرع مبيعاً في الولايات المتحدة ,حيث وصلت مبيعاتها إلى 9 بليون دولار أمريكي , ثلث المستهلكين كانوا من المراهقين وصغار السن ,وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية من الجرعات الزائدة لتناول هذه المشروبات لذا ما هو مطلوب في الوقت الحاضر تجنب تناول مشروبات الطاقة بأنواعها خصوصا من قِبل صغار السن ,لأن آثارها قد تأخذ وقتاً طويلا لتزول ناهيك عن الأضرار التي قد تلازم من يتعاطها كالهلوسة ,الاختلاجات ,ارتفاع ضغط الدم ,زيادة نبض القلب ,التهيج و الآم الصدر.

 

 

ابني عمره 3 سنوات وكان يعاني من الحمى الشديدة وتصلب في الرقبة وتم تشخيصه من الطبيب أنه يعاني من الحمى الشوكية، ما سبب الحمى الشوكية عند الاطفال؟

الصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

تأثير شرب الزنجبيل على الطفل الرضيع

يجب العلم بدايةً أن الرضيع حتى عمر الـ 4-6 أشهر يمنع إدخال أي طعام أو شراب له عدا حليب الأم أو الحليب الصناعي. أما عندما يتم البدء بإدخال الطعام للطفل فيتم البدء بالخضار المسلوقة دون بهارات أو ملح والتدرج بالأطعمة بشكل تدريجي حتى يتم إدخال الأطعمة المختلفة للرضيع مع التأكد من عدم وجود حساسية الطعام لديه من أنواع الأطعمة المختلفة.

عند البدء بإدخال منكهات الأطعمة لطعام الرضيع فيمكن ادخال القليل من الزنجبيل للرضع مع الحرص على وضع كمية صغيرة جداً، ومراقبة عدم حدوث تحسس، وأن لا يكون الطعام حاراً أو مثير للكحة وغير مناسب للطفل. وبهذه الطريقة يتم الموازنة بين فوائد الزنجبيل للرضيع واضرار الزنجبيل للرضيع. ويجب الإشارة إلى أن مغلي الزنجبيل في حال كان مركز يمكن أن يسبب توعك وألم للرضيع لذلك يفضل تجنبه.

ومن فوائد الزنجيل بشكل عام:

  • طارد للغازات.
  • يساعد على الهضم.
  • يساعد على التخلص من الغثيان.
  • يساعد على حرق الدهون.
  • مهدئ لألم المعدة.

إلى أنه يمكن أن يسبب تحسس لبعض الأشحاص فيجب الحذر عند تقديمة للأطفال.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل صحيح أن أكل النشويات بالليل تسبب الغباء وهل هز الرضيع بالسرير أو على القدمين يعمل ارتجاج بالمخ ويسبب غباء...

طبعا غير صحيح.النشويات لا تسبب غباء..لا بالليل ولا بالنهار.أما موضوع هز الطفل..فمادام برفق فهو لايسبب مشاكل..اما العنف فطبعا يؤدي الى ارتجاج بالمخ
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان