السكري وضعف الانتصاب مرتبطان بعوامل جينية

السكري وضعف الانتصاب مرتبطان بعوامل جينية

أشار بحث جديد نُشر في المجلة الأمريكية لعلم الوراثة البشرية إلى العامل الوراثي المرتبط بالإصابة بمرض السكري من النوع 2 قد تكون سبباً في ضعف الانتصاب، مما يعني إمكانية ارتباط خلل الانتصاب ومرض السكري من النوع الثاني جينياً.

يؤثر ضعف الانتصاب على حوالي 30 مليون بالغ في الولايات المتحدة. ويوجد العديد من عوامل الخطر التي تزيد من احتمال حدوث ضعف الانتصاب منها التقدم في العمر، وزيادة الوزن، والتدخين.

ومن العوامل الأخرى التي تساهم في الإصابة بضعف الانتصاب، مرض السكري، وبعض أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكبد المزمنة.

فعلى سبيل المثال، يزيد خطر الإصابة بالضعف الجنسي من ضعفين إلى ثلاثة أضعاف لدى الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري مقارنة بالذين لا يعانون من هذه الحالة، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).

وتمكنت الدراسة الجديدة من الربط أكثر بين السكري من النوع 2 وضعف الانتصاب، وأكدت على أن الاستعداد الوراثي لمرض السكري من النوع 2 يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب. كما أضافت النتائج أدلة جديدة على ارتباط بعض المواقع الجينية بالضعف الجنسي.

لدي استفسار كل الملابس الداخلية لزوجتي بلا استثناء اجد مكان مهبلها سائل لزج وراحته تشبه رائحه مني الرجل هل هذا ينزل من شده الشهوة عندها وهل هو يحتاج لمداعبة حتي ينزل أو ينزل لوحده من غير مداعبة لمجرد بس اشتداد الشهوة؟

وقام الباحثون بفحص البيانات الخاصة بأكثر من 220000 رجل من ثلاث مجموعات سكانية مختلفة. وبلغ العدد الإجمالي للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي 6000. استخدم الباحثون التحليل الجيني المعقد لدراسة العلاقات بين مرض السكري، ووزن الجسم، والضعف الجنسي.

وتوصل فريق البحث إلى أن الاستعداد الوراثي لمرض السكري من النوع الثاني مرتبط بخلل الانتصاب، وهذا قد يعني أنه في حال تمكن الفرد من تجنب الإصابة بالسكري من خلال اتباع أنماط حياة صحية، فإنه يمكن أن يتجنب ضعف الانتصاب أيضاً.

اقرا ايضاً :

العادة السرية ما لها وما عليها

ومن المعروف أن ضعف الانتصاب يؤثر على واحد على الأقل من كل 5 رجال فوق سن الستين، لكن العلماء لم يتمكنوا حتى الآن من معرفة إلا القليل عن سببه، ولذلك فإن البحث الحالي يعد نقطة بارزة في هذه المجال، حيث يمكن تجنب الإصابة بالسكري من النوع الثاني من خلال تخفيف الوزن واتباع أسلوب حياة صحي، وبالتالي يمكن أيضاً تخفيف احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل توجد علاقه بين القوة الجنسيه وقوة الأعصاب مين حيث الانتصاب وسرعة القذف والقدرة الجنسية بصفه عامة ؟ وان كانت...

لا علاقة مباشرة بين الانتصاب وقوة الأعصاب، وقوة الأعصاب اصطلاح غير علمي، يعبر عن القوة الجسدية بشكل عام، ويمكن تقوية الانتصاب من خلال الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول الأغذية المقوية ، راجع انتصاب في القاموس لتفاصيل هذه الأغذية.
ذات صلة :
علاج ضعف الانتصاب لمرضى السكري دعامات العضو الذكرى لعلاج ضعف الانتصاب السكري وضعف الانتصاب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان