أخبار الطبي.  ذكرت صحيفة تلغراف اليومية, أن مجلس اللجنة الأوروبية وضع مسودة قرار من شأنه أن يكلف الطاقم الطبي بحجب الكشف عن جنس الجنين لمنع الأهالي من الإجهاض الإنتقائي.

و هذا القرار ينطبق على جميع دول الأعضاء (47 دولة), لذلك فإن القابلات (المولدات) و الأطباء لا يتمكنوا من إخبار الوالدين إذا كان طفلهما ولد أو بنت.

يعبرون بعد الأطباء عن قلقهم بشأن هذه التوصية (القرار).

قال الدكتور جيليان لوكوود و هو المدير الطبي لخدمات ميدلاند للخصوبة في المملكة المتحدة : " بعض الآباء قد يكونوا قادرين على معرفة جنس الجنين بنفسهم, عندما ينظروا في شاشة جهاز الألترا ساوند (الموجات فوق الصوتية).

و قال الدكتور ماني ألفاريز و هو كبير مدير تحرير موقع foxNewsHealth.com, و قال إنه ليس مندهشاً من القرار, لكن القرار ليس له معنى أو فائدة.

و قال " هناك آباء يريدون تحديداً التصوير بالألترا ساوند (الموجات فوق الصوتية) لتحديد الجنس, حتى يتمكنوا من النظر في اختيار جنس الجنين. و لكن إجماع حجب المعلومات عن أحد الوالدين؛ يقع ضد تيار وجود علاقة بين الطبيب و المريض. كما أنه ينتهك الأخلاق. "

و قال ألفاريز بأن هذا القرار لن يمارس أبداً في أمريكا, و أية بيانات طبية موثقة التي تجرى على المريض فوراً تصبح ممتلكات للمريض.

قال مجموعة من الآباء بأنه إذا تمت الموافقة على هذا القرار سوف تكون مفاجأة مزعجة.

قال جوستن روبرتس و هو مؤسس موقع للأمومة و الأبوة mumsnet : "يمكنني أن أتفهم أنه قد يكون هناك مشاكل في بعض مناطق العالم في اختيار نوع الجنس. و لكنه سيبدو الأمر سخيفاً إذا تم تطبيق القرار في البلدان التي لم تظهر هذه المشكلة ".

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

و أضاف : " أعتقد أن النساء الحوامل سيشعرون بالغضب و خيبة الأمل إذا قيل لهم أنهم لا يستطيعون أن يخبروهم عن جنس جنينهم ".

و قال ألفاريز أنه يمكن تحديد نوع الجنس في أي مكان من الأسبوع الرابع عشر إلى الأسبوع السادس عشر, الأمر يرجع إلى الحكومة أو كما في أمريكا. و كل دولة تحدد متى يمكن إجراء الإجهاض.

و سيعرض هذا القرار إلى مجلس الجمعية البرلمانية في تشرين الأول.


“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

المصدر: foxnews