أخبار الطبي. اشارت دراسة حديثة أن علاج السيدة الحامل المصابة بتسمم الحمل من المشكلات التنفسية المتوسطة المرافقة لها أثناء النوم قد يساعد جنينها في حركته داخل الرحم , حيث أن الشخير وعلى الرغم من اعتباره أمراً ثانوياً الا أنه يؤثر على امداد الجنين بالدم مما يدفع الجنين الى حماية نفسه والتوقف عن الحركة .

ركز الباحثون في دراستهم على 20 سيدة حامل يُعانون من تسمم الحمل بدرجات تتراوح بين المتوسطة والشديدة وثبت من خلال تقييم حالة الجنين أثناء نوم الأم تناقص نشاطه ليلاً والمرتبط بالحالة الصحية العامة للجنين , ولاحقاً تم استخدام جهاز يؤمن ضغط ايجابي مستمر في المجاري التنفسية ( CPAP ) للحفاظ على الحنجرة مفتوحة وفي الوقت ذاته تقييم نشاط الجنين ليلاً وثبت تزايد معدل عدد حركات الأجنة من 319 في الليلة الواحدة لأجنة السيدات اللواتي لم يستخدمن الجهاز الى 592 حركة في حال استخدامه .

أكد الباحثون ان الاضطرابات التنفسية التي تؤثر في السيدة الحامل أثناء نومها تؤمن فرصة جيدة للتعرف على درجة تأثر صحة الجنين داخل الرحم وتطوره بعد الولادة ولذلك فان علاج هذه الاضطرابات يُحسن الصحة العامة للجنين .

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

المصدر:  Health Day News