هل الفاكهة والخضار تجعلك أكثر جاذبية؟

هل الفاكهة والخضار تجعلك أكثر جاذبية؟

أخبار الطبي. هل تحتاج لسبب جديد لزيادة كمية الخضار والفاكهة في نظامك الغذائي؟

إليك الآتي: تشير دراسة جديدة إلى أن تناول الخضار والفاكهة يضيف مزيدا من اللون الأحمر والأصفر للون الجلد في غضون ستة أسابيع، مما يوفر وسيلة طبيعية كليا لجعل بشرتك تبدو أكثر جاذبية. إنها طريقة الطبيعة الأم لإعطاء الجلد لونه الصحي.

في الواقع، أشار باحثون اسكتلنديون إلى أن التغيرات في احمرار واصفرار الجلد لدى الأشخاص ذوي البشرة البيضاء قد تكون مرتبطة بعدد وجبات الفاكهة والخضار التي يتناولوها يوميا. حيث يبدو أن هذه الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والمليئة بالأصباغ النباتية الطبيعية تؤثر على لون البشرة.

في هذه الدراسة قام العلماء بتحليل بيانات 35 طالبا جامعيا، متوسط أعمارهم 21 عاما، من جامعة سانت اندروز الاسكتلندية. وقد أكمل المشاركون استبيانات تصف مدى تكرار أطعمة معينة خلال جميع جلسات الدراسة الثلاث على مدى فترة ستة أسابيع. حيث تبين أن مثوسط ما يأكله الطلاب من الخضار والفاكهة يوميا هو 3,5 حصص يوميا.

كما قام العلماء بقياس درجة لون الجلد لكل مشارك في سبعة مواقع مختلفة من الجسم، بما في ذلك: الخدين، الجبهة، الكتف، وأعلى الذراع في بداية الدراسة وبعد ثلاثة أسابيع ثم بعد ستة أسابيع.

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

لم يكن هناك حاجة لفترة طويلة، ولا لزيادة كبيرة في الطعام لتحسين مظهر الجلد. فبعد ستة أسابيع شاهد العلماء زيادات ملحوظة باحمرار واصفرار الجلد لدى الأشخاص الذين زادوا كمية الخضار والفاكهة في وجباتهم. وارتبط زيادة حصة واحدة من الخضار والفاكهة يوميا بجلد أكثر صحة وإشراقا.

وقال الباحثون أن تغيرات لون الجلد الكرتبطة بالنظام الغذائي حدثت خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا، ويمكن تحقيقها من خلال تغييرات بسيطة نسبيا في النظام الغذائي. كما أشار العلماء إلى أن الكاروتينات (الأصباغ الحمراء والصفراء والبرتقالية الموجودة في الخضار والفاكهة) تلعب دورا هاما بتغيير لون البشرة. بعض الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والقرع والمشمش غنية بالبيتا كاروتين، كما في بعض الخضروات الداكنة مثل السبانخ والكرنب.

نوع آخر من الكاروتينات هو الليكوبين، ويتواجد في الطماطم والجريب فروت الوردي.

ولكن ما زال العلماء لا يعرفون فيما إذا كانت ستشاهد نتائج مماثلة في الأشخاص ذوي ألوان البشرات الأخرى. أو إذا كان كبار السن سوف يحصلون على نفس التغييرات في لون البشرة كما في البالغين صغار السن.

 

اقرا ايضاً :

 كيف تعتني وتحافظ على شعر رأسك

المصدر:WebMD

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل تناول الغذاء المتكامل والسلطات والعصائر واخذ اقراص مكملات غذائيه والفيتامينات كفيل باعده النضاره والبريق للبشره واعاده ما فقدته من...

:هذه مجموعة اسئلة نجيبك على الأول منها ويمكن إرسالها على عدة مرات ن فلا شك ان التغذية الكافية كما ونوعا ومتوازنة باحتوائها على جميع العتاصر الغذائية والمكولات الغذائية يكسب اليشرة نوعا من الحيوية ةالنضارة وخاصة مع شئ من العناية بالبشرة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان