زيادة افراز الاستروجين في انسجة الثدي يزيد خطر الاصابة بالسرطان

زيادة افراز الاستروجين في انسجة الثدي يزيد خطر الاصابة بالسرطان

أخبار الطبي.أظهرت دراسة أجريت على الفئران ان النساء اللاتي لديهن افرازات كبيرة طبيعيا من الاروماتيز ( انزيم موجود في الخلايا المنتجة للاستروجين) في الثدي يزيد من احتمال الاصابة بسرطان الثدي.

وجد الباحثون ان زيادة انتاج انزيم الاروماتيز الذي يحول هرمون التستوستيرون الى الاستروجين في انسجة الثدي قد يكون اكثر اهمية لتطور سرطان الثدي من زيادة انتاج مستقبلات الاستروجين. كما وجدوا ان الفئران التي كان لديها زيادة انتاج للاروماتيز كانت مستقبلات الاستروجين لديها عالية في انسجة الثدي.

معظم علاجات سرطان الثدي تستهدف تثبيط الاروماتيز و تعطيل مستقبلات الاستروجين ، ولكن الباحثون اظهروا ان تثبيط الاروماتيز قد تكون اكثر فعالية لمنع الاصابة بالسرطان للنساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث.

وقال الباحثون ان هرمون الاستروجين هو كالوقود لنمو اورام الثدي وان زيادة الهرمون في الثدي يساعد في نمو هذه الاورام والاصابة بسرطان الثدي المبكر.

زيادة انتاج الاستروجين من خلايا الثدي فعال للاصابة بسرطان الثدي, بغض النظر عن مستوى الاستروجين في الدم او الاستروجين الذي يتم انتاجه من المبيض او الخلايا الدهنية.

والدي مريض سرطان البروستاتا وفي المرحله الرابعه هل هناك امكانيه ان يتعالج من المرض او يخفف من اعراضه او يتعايش مع المرض بدون الم مع العلم انه لا يستطيع اخذ كيماوي او مناعي واضيف ايضا انه يعاني من حساسيه الحزام الناري وتسبب له الالم في الظهر وياخذ دواء تم صرفه من المستشفى اسمه ( tarlige 10 mg )

 

 

 

 

المصدر: sciencedaily

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 28

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا هل استخدام حبوب Diane35 لغرض تنظيم الدورة وتقليل الهرمون الذكري ممكن ان يحفز سرطان الثدي؟ علما ان لدي عمتي...

الدراسات المعمولة على مدى خطورة العلاج بالهرمونات الانثوية وعلاقتها برفع خطورة حصول السرطان، هي دراسات أولية واستقرائية، وهذا الموضوع يحتاج الى دراسات اوسع ... ولكن رغم ذلك فإن هذه الدراسات المعمولة وجدت زيادة بسيطة في حدوث سرطان الثدي عند الاشخاص الذين يأخذون العلاج الهرموني الانثوي ...ولذلك ننصحكم بالابتعاد عنه اذا كان مستطاع، واما اذا كان استخدامه ضروري ولابد منه، فننصحكم باستخدامه لفترة قصيرة ومن ثم تركه...وايضا ننصحكم بتعلم واجراء الفحص الذاتي للثدي وكذلك اجراء فحص اشعة الثدي الماموكرام اذا كان العمر ٤٠ سنة فما فوق.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سماكة إحدى ثديي المرأة مؤشر على إصابتها المستقبلية بالسرطان؟

ما المقصود بسماكة. هل تعني ان السماكة هي بالثدي كاملاً. أم تحسين بتكتل في مكان معين. إذا في الثدي عامة فلا هذا لا يعد مؤشر للإصابة المستقبلية بالسرطان. ولكن من واجبي أن أنبهك أنه في هذا العمر يجب الخضوع لفحص الثدي الشعاعي كل عام وذلك للتشخيص المبكر.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان