أخبار الطبي.أظهرت دراسة أجريت على الفئران ان النساء اللاتي لديهن افرازات كبيرة طبيعيا من الاروماتيز ( انزيم موجود في الخلايا المنتجة للاستروجين) في الثدي يزيد من احتمال الاصابة بسرطان الثدي.

وجد الباحثون ان زيادة انتاج انزيم الاروماتيز الذي يحول هرمون التستوستيرون الى الاستروجين في انسجة الثدي قد يكون اكثر اهمية لتطور سرطان الثدي من زيادة انتاج مستقبلات الاستروجين. كما وجدوا ان الفئران التي كان لديها زيادة انتاج للاروماتيز كانت مستقبلات الاستروجين لديها عالية في انسجة الثدي.

معظم علاجات سرطان الثدي تستهدف تثبيط الاروماتيز و تعطيل مستقبلات الاستروجين ، ولكن الباحثون اظهروا ان تثبيط الاروماتيز قد تكون اكثر فعالية لمنع الاصابة بالسرطان للنساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث.

وقال الباحثون ان هرمون الاستروجين هو كالوقود لنمو اورام الثدي وان زيادة الهرمون في الثدي يساعد في نمو هذه الاورام والاصابة بسرطان الثدي المبكر.

زيادة انتاج الاستروجين من خلايا الثدي فعال للاصابة بسرطان الثدي, بغض النظر عن مستوى الاستروجين في الدم او الاستروجين الذي يتم انتاجه من المبيض او الخلايا الدهنية.

انا فتاة عمري ١٧ قبل اسبوع أو اكثر لاحظت تغير في حجم الثدي الايمن، انتفخ واصبح مختلف عن الايسر مع الشعور بثقله وبعض الكتل بالقرب من الحلمة لا اشعر بأي اللام لكن شعور الثقل غير مريح ( علماً بان دورتي بعد يومين او ثلاث من تاريخ اليوم ) طمنوني ارجوكم

المصدر: sciencedaily

{article}