أخبار الطبي. أظهرت أبحاث  الحكومة الأميركية أن الرجال الذين يصابوا بالسرطان هم أكثر عرضة للوفاة أكثر من النساء، ويرجع ذلك إلى ارتفاع خطر الأولية والتشخيص من هذا المرض  في وقت لاحق.

وبحثت الدراسة في المعهد الوطني للسرطان قاعدة بيانات ل 36 نوع مختلف من السرطان للأعوام 1977 و 2006.

وجد  أن أعلى معدل وفيات الذكور والإناث نتيجة نسب الإصابة بسرطانات مثل الشفاه ,حيث توفي 5،5 رجل لكل مريض امرأة ، أما سرطان المريء، توفي 4 رجال مقابل امرأة مريضة.

يعتبر سرطان الرئة السبب الرئيسي لوفيات السرطان لدى الرجال والنساء، وجدت البحوث 2،3 وفيات من الذكور مقابل وفاة امرأة.

السبب الرئيسي للاختلاف هو أن الرجال هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان ، وفقا لمايكل كوك، وهو محقق في قسم الأوبئة السرطان وعلم الوراثة في المعهد القومي للسرطان والباحث الرئيسي للدراسة.

وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية فإن فرصة متوسط ​​عمر الرجال واصابة بسرطان الرئة هو حوالي 1 من كل 13رجل، مقارنة 1من كل 16 إمرأة.

وقال كوك أن الرجال الأمريكيين هم أكثر عرضة للوصول إلى مرحلة متقدمة من السرطان مقارنة بالنساء وذلك في الوقت الذي يتم تشخيص المرض.


وقال ان الفروق بين الجنسين في التعرض للمواد المسرطنة -- بما في ذلك دخان التبغ والالتهابات الفيروسية -- تلعب دورا في تفاوت سعر الفائدة. أشارت الدراسة العالمية إلى آليات معينة ، مثل الكروموسومات والهرمونات الجنسية، التي قد تسهم في الفروق بين الجنسين والتي لوحظت في حالات السرطان.

وقال الباحثون NCI انه لا يوجد سبب جذري لمعدل التفاوت.
ووجدت دراسة أجريت مؤخرا في مختبرات أبوت أن 28 في المئة من الرجال لا يقومون بزيارة الطبيب بانتظام.

بعض الكور الصغيرة تحت الابط بحرقان مع وجع وأحيانا احمرار ماهى



المصدر: foxnews

أعراض سرطان الثدي