نفي نفاد دواء ريمديسيفير لعلاج كورونا من مستشفيات الاردن

نفي نفاد دواء ريمديسيفير لعلاج كورونا من مستشفيات الاردن

نفى مستشفى الملك عبدالله الاول الجامعي، نفاد دواء ريمديسيفير (بالإنجليزية: Remdesivir)، الذي يستخدم كعلاج معتمد لحالات كورونا في الأردن.

وبين مدير المستشفى، الدكتور محمد الغزو، أن مخزون المستشفى من دواء ريمديسيفير لعلاج كورونا، سوف ينتهي يوم الاثنين، وأن المستشفى يتوقع وصول شحنات جديدة بكميات كبيرة من علاج كورونا للمستشفى اليوم الأحد.

وبين الغزو، أن المريض يأخذ 6 جرعات من دواء ريمديسيفير، وأضاف أن المستشفى قد استقبل حتى الآن 120 مريض كورونا منذ بدء الجائحة، وقال أنه يتوقع أنه من الممكن أن يكون النقص المحتمل في تأمين دواء ريمديسيفير من الوكيل المعتمد لتصدير دواء ريمديسيفير.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

ويجدر بالذكر، أنه قد بلغ العدد الإجمالي لإصابات كورونا في الأردن حتى الآن، نحو 526,666 حالة، و 5,788 حالة وفاة، و 426,754 حالة شفاء.

للمزيد: الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا

اقرا ايضاً :

البحوث المجراة حول علاج فيروس كورونا

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
الطماطم غذاء ودواء التمر غذاء ودواء في ان واحد مستقبل صناعة الدواء بعد وباء كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان