مكة المكرمة تفتح ابوابها للعمرة مع العام الهجري الجديد

مكة المكرمة تفتح ابوابها للعمرة مع العام الهجري الجديد

صرح هشام سعيد وكيل وزارة الحج لخدمات الحج والعمرة، أن مكة المكرمة سوف تستقبل المعتمرين من خارج السعودية مع بداية العام الهجري الجديد والذي يصادف يوم التاسع من شهر أغسطس لعام 2021.

وأضاف هشام سعيد أن هناك مجموعة من الضوابط والإجراءات التي وضعت لتضمن سلامة وراحة الزائرين للعمرة في الفترة القادمة ومن بين هذه الإجراءات ما يلي:

  • تنظيم بوابات الدخول والخروج.
  • تخصيص ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • توزيع زجاجات مياه زمزم في أماكن الصلاة ومنطقة الطواف.

يأتي ذلك بالتزامن مع القيام بالإجراءات الاحترازية المتبعة منذ ظهور جائحة كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفي نفس السياق يقوم العاملون في بيت الله الحرام بأعمال التعقيم على قدم وساق بعد انتهاء رحلة الحج لعام 2021، واستعداداً لاستقبال المعتمرين الفترة القادمة.

للمزيد: اللقاحات و المطاعيم خطوة هامة للاستعداد للحج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

ما هي اعراض القرحة المعدية ارجو كلمات بسيطة لان تخصصي بعيد كل البعد عن الطب مع ان معدتي متعبة وعندي...

ارجو ان تصف لي ما هي عوارضك وما هو الذي يزعجك هل تعاني من حرقة او ارتجاع في المريء او الم وهل للالم علاقة بالطعام ان يزداد مع الطعام او يرتاح الالم مع الطعام ارجوا منك عمل فحص للبكتيريا الحلزونية التي هي من اهم مسببات التهابات المعدة التي تؤدي الى القرحة
ذات صلة :
الجديد في طب العيون في العام 2013 المكونات الغذائية المناسبة للإنسان حسب عمره حساب أسابيع الحمل بالهجري

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان