مسؤول يؤكد أن كورونا المتحورة لا تؤثر على قدرة اللقاح الصيني

مسؤول يؤكد أن كورونا المتحورة لا تؤثر على قدرة اللقاح الصيني

نقلاََ عن مسؤول في مكافحة الأمراض في بكين، الصين، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن متغيرات فيروس كورونا الجديدة ستؤثر على التأثير المناعي للقاح الذي سمحت به الصين للتو للاستخدام العام (لقاح شركة سينوفارم).

حيث تمت الموافقة على لقاح من قبل شركة سينوفارم المدعومة من الدولة يوم الخميس، بعد يوم من أنباء عن انتشار أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور لشخص قادم من بريطانيا.

للمزيد: الصين تعتمد لقاح سينوفارم كأول لقاح كورونا معتمد لديها

لقاح سينوفارم الصيني

وبين شو وينبو، المسؤول في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، للتلفزيون الصيني الحكومي أنه لا داعي للذعر من قبل المواطنين، حيث أن المتغير المتحور، مقارنة بالمتغيرات الطافرة السابقة  ليس له تغير واضح حتى الآن في قدرته على إحداث المرض.

وأضاف أنه لم يتم الكشف عن أي تأثير للمتغيرات على التأثير المناعي للقاح.

حيث يتضمن التغير الذي طرأ على فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) -الذي أطلق عليه العلماء البريطانيون VUI - 202012/01- طفرة جينية في بروتين "سبايك" الخاص والمميز لفيروس كورونا، والذي يمكن أن يؤدي نظريًا إلى انتشار أسهل للفيروس.

وبين شو أن الطفرة في بروتين الفيروس لن تؤثر على حساسية معظم اختبارات فيروس كورونا الصينية الصنع التي تستهدف الأحماض النووية للفيروس التي لم تتغير في الطفرة الجديدة من الفيروس، والتي تحمل معلومات وراثية.

للمزيد: فايزر وموديرنا تختبران لقاحات كورونا ضد الفيروس المتحور

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور لقاحات كورونا المستجد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان