شارك علماء بريطانيون بتجربة عالمية لاستخدام لقاح السل في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم تطعيم العاملين في القطاع الصحي لاكتشاف مدى فاعلية المطعوم في الوقاية من فيروس كورونا. 

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

تعتبر هذه الدراسة البريطانية جزء من مجهود عالمي تقوده أستراليا منذ شهر نيسان الماضي، وتشارك البرازيل وهولندا وإسبانيا وجنوب أفريقيا في اكتشاف مدى فاعلية اللقاح في الوقاية من الفيروس.

وقد أثبت لقاح باسيلوس كالميت جيران "بي سي جي" فاعليته مسبقاََ في الوقاية من الالتهابات أو الأعراض الحادة لأمراض تنفسية أخرى، لذا يأمل العلماء أن يحفز اللقاح جهاز المناعة على القيام برد فعل تلقائي وواسع النطاق.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وبين مختصون أن هذا اللقاح قد عزز جهاز المناعة بشكل عام، لذلك من الممكن أن يقدم بعض الوقاية من فيروس كورونا.

ويأمل المختصين أن يقوم اللقاح بحماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، حيث أن هذا اللقاح الرخيص والمتاح بشكل جيد قد يكون أملاََ وفرصة كبيرة للوقاية من الفيروس.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وصلت 37 مليون إصابة عالمياً، وتجاوز عدد حالات الوفاة المليون وفاة، بينما تجاوز عدد المتعافين 27 مليون متعافي.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية عدد حالات الإصابة ومن ثم تليها الهند ثم البرازيل، وروسيا، وكولومبيا، والأرجنتين، وإسبانيا، وبيرو، والمكسيك، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة، وإيران، وتشيلي، والعراق.

كما تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية العالم من حيث عدد الوفيات ومن ثم تليها البرازيل، والهند، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وبيرو.

للمزيد: تأثير لقاح السل على فيروس كورونا

معلومات تهمك عن التهاب الكبد