بينت شركة إيفا فارما المصرية لتصنيع الدواء أنها قد عقدت اتفاقاََ مهما مع شركة جيلياد (Gilead) لتصنيع دواء الريمديسيفر والذي ثبتت قدرته في التقليل من فترة العلاج اللازمة لمرضى فيروس كورونا في المستشفيات.

حيث أجرت شركة جيلياد (المصنع الرئيسي لدواء الريمديسيفير) عدة اتفاقات مع شركات في مصر والهند والباكستان بتصنيع وتوزيع الدواء وذلك من خلال إعطاء هذه الشركات الطريقة المعتمدة لتصنيع الدواء والتكنولوجيا والتفاصيل الخاصة بتصنيعه لضمان تصنيع أكبر عدد ممكن من الدواء وضمان وصوله لأكبر عدد من الدول وذلك لاعتباره دواء مساعد مهم في بروتوكول العلاج المعتمد من قبل دول عديدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان.

وتنتظر شركة إيفا فارما إجراءات موافقة وزارة الصحة المصرية التي ستنتهي خلال أيام قليلة للبدء بتصنيع وبيع الدواء، وأوضحت الشركة أن الدواء يستخدم من خلال الوريد في المستشفيات ولن يتم بيعه في الصيدليات  ويعادل سعره 123.4 $ تقريباََ للجرعة الواحدة وسوف يحتاج المريض من 5-10 جرعات ضمن البروتوكول المعتمد للعلاج.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

ويعتبر دواء الريمديسيفير من الأدوية التي تستخدم كدواء مساعد في علاج مرضى فيروس كورونا، ويستخدم لعلاج المرضى في الحالات المتقدمة من المرض والذين يحتاجون الأكسجين بشكل مستمر أو الذين يحتاجون لوضع أجهزة التنفس الإصطناعي للتمكن من التنفس بشكل سليم.

وأوضحت شركة جيليلاد أن الريمديسيفير لم تثبت إلى الآن درجة الأمان في استخدامه حيث تم اعتمادة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كدواء لعلاج المرضى منذ مطلع شهر أيار بعد إجراءات الدراسة وملاحظة تحسين وتقليل فترة العلاج ل 31% من المرضى، وأكدت الشركة على سعيها في توفير مليون عبوة من الدواء خلال هذه السنة .

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وأوضحت الشركة أيضاََ أن تصنيع الدواء سوف يبقى بدون حقوق ملكية حتى تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا أو يتم تصنيع وإيجاد دواء آخر لعلاج الفيروس أو تصنيع لقاح للوقاية منه.

للمزيد: هل يساعد دواء تتراسيكلين في علاج عدوى فيروس كورونا؟

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها