روسيا تعلن عن تسجيل لقاح جديد للوقاية من فيروس كورونا

روسيا تعلن عن تسجيل لقاح جديد للوقاية من فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء عبر وسيلة الاتصال بالفيديو "فيديو كونفرنس" أنه قد تم تسجيل أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا في العالم تحت اسم "سبوتنيك في" ، وقد تم تحضير واكتشاف هذا اللقاح في روسيا وقد تم إثبات نجاحه وفعاليته وهو لا زال الآن في المرحلة الثالثة من التحضير والاختبار السريري، وأضاف بوتين أنه قد تم إعطاء هذا اللقاح لابنته وذلك لوقايتها من فيروس كورونا بشكل مؤكد ولثقته بفاعلية هذا اللقاح.

وبينت منظمة الصحة العالمية أنه عند اعتماد أي لقاح في العالم يجب التأكد من مدى فعاليته والأهم درجة الآمان والحماية للمستخدم قبل أن يتم إعلانه أو تسجيله كلقاح معتمد، وأعلنت المنظمة أنها على تواصل مع السلطات الروسية من أجل القيام بالخطوات والإجراءات اللازمة للتأكد من مدى آمان هذا اللقاح على المستخدمين ضمن برنامج منظم من الاختبارات السريرية.

وقد أعلنت السلطات الروسية أن هناك ما يقارب 20 دولة قد حجزت لشراء هذا اللقاح وهو لا زال في مراحل الاختبار الأخيرة (المرحلة الثالثة) والتي ستبدأ من يوم الغد الأربعاء للتأكد من ضمان فاعليته ودرجة الأمان للمستخدم.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقد أعلن وزير الصحة الأردنية سعد جابر أنه سيتم التواصل مع السلطات الروسية للتأكد من مدى فعالية هذا اللقاح وحجز دفعة كبيرة للأردن في حال تم ثبوت فاعليتها وأضاف أنه إذا تم شراء هذا اللقاح واعتماده عالمياّّ سوف يتم توزيعه مجاناََ على المواطنين الأردنيين.

للمزيد: الوقت اللازم لإيجاد لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد

للمزيد: نجاح لقاح فيروس كورونا الجديد يعتمد على إيصاله للناس

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
نجاح لقاح فيروس كورونا الجديد يعتمد على إيصاله للناس الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد كيفية حجز موعد لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان