دراسة: الأطفال حديثي الولادة المصابين بالكورونا قد يعانون من أعراض خفيفة فقط

دراسة: الأطفال حديثي الولادة المصابين بالكورونا قد يعانون من أعراض خفيفة فقط

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال حديثي الولادة المصابون بفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) أو ما يعرف بإسم كوفيد-19قد يصابون بأعراض عدوى خفيفة فقط.

وقد استطاع الباحثون في جامعة ووهان في الصين تحديد أربعة أطفال حديثي الولادة مصابون بفيروس كوفيد-19 ولدوا جميعهم لأمهات مصابات بالفيروس بعملية قيصرية، وقد تم فصل ثلاثة منهم عن أمهاتهم عند الولادة.

ووفقاً للدراسة التي تم نشرها في المجلة الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي في ٨ نيسان، فإنه لم تظهر على الأطفال أي أعراض خطيرة ولم يحتاجوا إلى عناية حثيثة أوأجهزة تنفس صناعي.

وقد قال مؤلف الدراسة زيجيانغ زانج: " إن كوفيد-19 معدٍ للغاية، وتشير دراستنا إلى أنه لا يمكن استبعاد انتقال العدوى داخل الرحم، لكن سير المرض جيد بالنسبة للمرأة الحامل والأطفال حديثي الولادة".

لكن وعلى أية حال فقد لاحظ الباحثون أن الانتشار السريع للعدوى قد يعني أنهم لم يتمكنوا من تحديد جميع حالات الأطفال حديثي الولادة المصابين بالفيروس.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

ويقول خبير الأمراض المعدية توبياس ويلتي: "من المهم حماية النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة من العدوى، من المهم أيضاً أن يتم تحديد أي حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا عند الأطفال ومراقبتها ومعالجتها بسرعة وحذر، في هذه المرحلة ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت هناك عواقب للعدوى على المدى الطويل".

اقرأ أيضاً:كيف تؤثر الإصابة بمرض كورونا على الحامل؟

اقرا ايضاً :

التسلسل الزمني لإنفلونزا الخنازير

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

يوجد احد من اقاربي مصاب بوباء الكبد ( ابو زوجتي ) ودائما مايقبل ابنائي كالتالي : ١ - هل المرض...

الكبد البائي معدي وينتقل عبر الدم ، فإذا كان التقبيل في مكان الجرح يمكن نقل العدوى وأفضل طريقة وتفاديا للإحراج مع صهرك هو تطعيم أبنائك ضد التهاب الكبد البائي فترتاح ويرتاح بالك

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
تربية الاطفال المصابين بالتوحد خلع الكتف عند الاطفال حديثي الولادة التهاب الكبد عند الأطفال حديثي الولادة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان