توصيات جديدة تخص الكمامات من مراكز السيطرة على الأمراض

توصيات جديدة تخص الكمامات من مراكز السيطرة على الأمراض

تنوي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحديث توصياتها بشأن الكمامات، وذلك للتأكيد على استخدام الكمامتين من نوع N95 وKN95 التي تعتبر الأفضل في الوقاية من فيروس كوفيد- 19، إذ قالت مديرة المراكز روشيل والينكسي "نحن بصدد تحديث توصياتنا بشأن الكمامات لتشمل أفضل الخيارات المتاحة للناس، ودرجات الحماية المختلفة التي يوفرها كل نوع من أنواع الكمامات".

ولكن تملك والينسكي تحفظاً يخص أنواع الكمامات واختيار الناس لها، إذ غالباً ما تكون أفضل الكمامات وأكثرها فاعلية في الوقاية من كورونا أعلى سعراً، ومن الصعب الحصول عليها، كما أنها غير مريحة، وعقبت على ذلك قائلة "أي نوع من الكمامات يعتبر خياراً أفضلاً من عدم استعمالها بالأصل، ولن تتغير توصيتنا أبدأ بتشحيع الجميع على استخدام كمامة مناسبة للحد من انتشار فيروس كوفيد- 19".

هذا وقد بينت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى (بالإنجليزية:  The American Journal of Infection Control)، أن طريقة ارتداء الكمامة نفسها تحدد درجة حمايتها، ويمكن زيادة فعالية الكمامة في الوقاية من كوفيد- 19 بلبسها بطريقة تجعلها تغطي الوجه بإحكام أكثر، بالإضافة إلى أن لبس كمامتين معاً يزيد درجة الحماية.

وفي المقابل تركز منظمة الصحة العالمية على اللقاح كخيار أول في الحد من انتشار فيروس كوفيد- 19، إذ أكد مسؤولون في المنظمة على أن توزيع اللقاح حول العالم هو أولوية في مواجهة متغير أوميكرون سريع الانتشار، بالإضافة إلى أي متغير قد يظهر مستقبلاً، وقد وضعت المنظمة هدفاً بتلقيح 70% من سكان كل بلد حول العالم بحلول منتصف هذا العام.

للمزيد: الصحة العالمية تحذر من التهاون مع متغير أوميكرون 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

تحمل ميس شهادة البكالوريوس في التغذية من كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن المواضيع التغذوية، وتعمل كأخصائية تغذية في مراكز الرعاية والتأهيل.انا اخصائية تغذية اعمل حاليا في قسم المحتوى في موقع الطبي

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الامراض المعدية والخطيرة وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض ايضا الافادة عن كيفية حماية الانسان نفسه

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
معلومات عن الكمامة الطبية حب الشباب بسبب الكمامة الأطفال وارتداء الكمامات في ظل فيروس كورونا الجديد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان