الصحة العالمية تحذر من التهاون مع متغير أوميكرون

الصحة العالمية تحذر من التهاون مع متغير أوميكرون

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي رسمياً أن متغير أوميكرون الجديد قد ينتج عنه أمراضاً أقل خطورة من المتحورات الأخرى مثل دلتا وغيرها لكنه يظل من غير الصحيح أن نتهاون مع أوميكرون واعتباره أنه متغير عادي.

تقول الدكتورة جانيت دياز رئيسة منظمة الصحة العالمية في الإدارة السريرية، نعم هناك نسب شفاء عالية من متغير أوميكرون وانخفاض في حدة الإصابة لدى الشباب لكن يظل أوميكرون سريع الانتشار وليس متغيراً خفيفاً.

يضيف الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على الرغم من أن أوميكرون أقل خطورة من دلتا وخاصة لدى الأفراد الذين تلقوا اللقاح لكنه ليس بمتغير يمكن التهاون معه، فأوميكرون لا زال يتسبب في دخول الناس للمستشفيات ويؤدي إلى وفاتهم.

أعرب عن قلقه الدكتور بروس أيلوارد مستشار منظمة الصحة العالمية وذلك بسبب عدم وصول حوالي 36 دولة في العالم إلى نسبة تطعيم 10% من سكانها، وأن 80% من الإصابات الأخيرة استهدفت غير المحصنين.

في النهاية حذر تيدروس من عدم وجود عدالة في توزيع اللقاحات حول العالم مما جعل الفرصة مواتية لفيروس كوفيد -19 كي يتحور وينتج متغير جديد، وطالب العالم كله أن يتعاون للوصول لهدف منظمة الصحة العالمية وهو أن يتلقى التطعيم 70% من سكان العالم.

للمزيد: كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم...

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل من وقاية من مرض (بوشوكة) الذى يصيب دئماً الاطفال وهو معدى على هيئة حب به رأس وينتشر فى كامل...

عندما يصاب طفلك بطفح جلدي على شكل حبيبات كالشوك مليئة بسائل شفاف، فهذا يعني أن طفلك مصاب بأحد أمراض الطفولة مرض جذري الماء أو العنقز أو ما يسمى بالدارجة المغربية بـ«بوشويكة». للوقاية يعطى مطعوم الجدري للاطفال على عمر السنة و الاربع سنوات, اما عند البالغين الذين لم يصابوا بجدري الماء فمن الممكن اخذ المطعوم في اي وقت. اما الاشخاص الذين اصيبوا بالمرض من قبل فيكتسبون مناعة دائمة ضد المرض.
ذات صلة :
صحة قلبك مسؤوليتك في اليوم العالمي للقلب اليوم العالمي للصحة العقلية 2018: الشباب والأمراض العقلية في... توصيات منظمة الصحة العالمية للنظام الغذائي في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان