العثور على سلالة جديدة من فيروس كورونا في الدنمارك

العثور على سلالة جديدة من فيروس كورونا في الدنمارك

عثر مؤخراََ على سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد لدى البشر، بعد ارتباطه بمزارع حيوان المنك في الدنمارك.

حيث حذرت كوبنهاغن-عاصمة الدنمارك- من أن هذه السلالة الجديدة قد تهدد فعالية أي لقاح جديد أنتج للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث أوضحت السلطات المختصة في الدنمارك أن هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا قد انتقلت من حيوانات المنك لإصابة 12 شخصاََ في البلاد.

إقرأ أيضاََ: حقائق عن فيروس الكورونا وطرق انتشاره

وعلى إثر ذلك أمرت السلطات المختصة في الدنمارك بذبح جميع حيوانات المنك في البلاد والتي تبلغ 17 مليون حيوان في الدنمارك.

وأوضح العلماء والمختصين أن حدوث مثل هذه الطفرات الفيروسية شيء طبيعي وغير ضار ولا يسبب أمراضاََ خطيرة لا يمكن علاجها أو السيطرة عليها.

سلالة جديدة من فيروس كورونا

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

ولكن حدوث هذه العدوى للأشخاص في الدنمارك قد سبب القلق للحكومة والسلطات المختصة، وذلك لخوفها من أن هذه السلالة الجديدة المعروفة باسم "Cluster 5" لا تتأثر بالأجسام المضادة مثل الفيروسات الطبيعية وهذا ما يهدد فعالية اللقاحات التي تطور من قبل العالم أجمع على المصابين.

وأوضحت السلطات الصحية المختصة في الدنمارك أنها تجري أبحاثاََ مكثفة حول هذه السلالة الجديدة من الفيروس.

وبين علماء مختلفين حول العالم أن العلم إلى الآن يجهل الكثير عن سلالة "Cluster 5" وطلبوا من السلطات الصحية المختصة في الدنمارك بمشاركة أبحاثها عن هذه السلالة.

للمزيد: آخر تطورات فيروس كورونا الجديد كوفيد-19

اقرا ايضاً :

احصائيات حول انتشار الملاريا والوقاية منها

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
حقائق عن فيروس الكورونا وطرق انتشاره ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان