دواء جديد لمرض التصلب اللويحي

دواء جديد لمرض التصلب اللويحي

أخبار الطبي. قالت شركة روش السويسرية بأنها وجدت في دراسة أن دواء "اوكريلزوماب" "ocrelizumab " له نتائج تدعم وتحافظ على تثبيط نشاط مرضى التصلب اللويحي لمدة سنتين تقريبا ، و قد زادت فرص النجاح للدواء في وقت متأخر من مرحلة التجارب.

 

قالت شركة روش :"أظهرت الدراسة أن انخفاض كبير في نشاط المرض كما يقاس على العدد الإجمالي للإصابات في  الدماغ النشطة والانتكاسات ذكرت سابقا لمدة 24 أسبوعا ، والمحافظة عليه من خلال 96 أسبوعا".

 

 وقالت روش، أكبر منتج في العالم للعقاقير مضادة للسرطان، و قد جري عرض البيانات في اللجنة الأوروبية لعلاج وابحاث في التصلب المتعدد. المرحلة الثالثة من التجارب هي قيد التنفيذ حاليا للتحقيق في  محاسن الدواء المكتشف لمعالجة اثنين من أشكال التصلب المتعدد.

 

قال  كبير المسؤولين الطبيين هال بارون "هذه النتائج تشير إلى وجود احتمال كبير لنجاح برنامج المرحلة الثالثة الجارية على المرضى الذين يعانون من منتكس تحويل بين التصلب المتعدد" .

هل صحيح أنه يوجد عدد كبير من الأعصاب في جسم الإنسان، كم يوجد من عصب في جسم الانسان؟

 

 وأضاف فوكتلي "عمل طويل جدا كافء أمر علاج الأمراض المزمنة مثل مرض التصلب اللويحي المتعدد,  ويعزز من احتمالات نجاح برنامج المرحلة الثالثة من التجارب الجارية" .

 وارتفع سهم شركة روش بنسبة 0.8 % ، متفوقة بذلك على ابراز نجاح  ومؤشر الرعاية الصحية الأوروبية.

 "اوكريلزوماب" هو نهج جديد لمرض التصلب العصبي المتعدد، والتي تعتقد شركة روش قد يكون قويا.

 

 

المصدر: foxnews

اقرا ايضاً :

العصب السابع و تأثيره على الوجه

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

هل من علاج جديد لمرض التصلب اللويحي

هناك علاج جديد متاح لمن يعانون من مرض التصلب اللويحي المتعدد. ان لديه القدرة على تخفيف الألم لمرضى السرطان في أمريكا الشمالية والتصلب المتعدد. هذا الدواء هو Sativex مشتق من القنب نبات كامل. سبق أن وافقت المملكة المتحدة واسبانيا على استعماله
ذات صلة :
أسباب ارتفاع هرمون التستوستيرون عند السيدات مستقبل طفل طيف التوحد متلازمة ريت والتوحد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان