لماذا يختار معظم الأشخاص دواء الحساسية الخاطئ؟

لماذا يختار معظم الأشخاص دواء الحساسية الخاطئ؟

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتعاملون مع أعراض الحساسية الموسمية غالبا ما يتجنبون استشارة الأطباء أو الصيادلة، وبدلاً من ذلك يختارون الأنواع الخاطئة من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج الأعراض.

وجدت دراسة استقصائية أجريت في أستراليا أن أقل من 17% من أولئك الذين يعانون من حمى القش اختاروا الأدوية المناسبة التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج أعراضهم.

بالرغم من أن هذه الدراسة أجريت في أستراليا، إلا أن هناك احتمالية جيدة أن الأشخاص في جميع أنحاء العالم يختارون أدوية خاطئة لعلاج حمى القش.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

هذه القضية تثير القلق لأن الأشخاص الذين يعانون من حمى القش والمعروفة أيضًا باسم التهاب الأنف يختارون العلاج الذاتي لحالة مزمنة لا ينبغي التقليل من أهميتها.

أشار 60% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن أعراضهم كان لها تأثير على جانب واحد على الأقل من حياتهم اليومية، وكانت القيود المفروضة على الأنشطة اليومية هي الأكثر صعوبة.


وفقا للأكاديمية الأمريكية لحساسية الربو والمناعة تنتج الحساسية بسبب رد فعل مناعي تحسسي للطحينات المحمولة جواً من العشب والأشجار والأعشاب الضارة، وغالباً ما يصاب الأشخاص بحمى القش في:

حساسية مفرطة وعطس ونزلة وصداع ودموع لا ارادية استعملت كثير الأدوية ولم تنفع

  • الربيع.
  • الصيف.
  • أوائل الخريف.

أكثر أعراض الحساسية الموسمية أو حمى القش شيوعًا هي:

  • العطس.
  • الاحتقان.
  • سيلان الأنف.
  • حكة العينين.
  • يمكن أيضا أن يسبب الصداع و غيرها من الأعراض.

يقول الخبراء أن بخاخ الأنف الستيرويدي يعتبر أفضل خيار علاجي لمعظم الأشخاص الذين يعانون من حمى القش.


إذا تم تشخيص إصابة شخص ما بحساسية مرة واحدة على الأقل، فمن المحتمل أن يفكر ذلك الشخص بأن الأعراض التي تعود في وقت لاحق من الحياة لا تزال بسبب نفس النوع من الحساسية. ولكن قد تكون تلك الأعراض بسبب مشاكل صحية أخرى، مثل:

  • عدم النوم بشكل جيد.
  • البرد.
  • الانفلونزا.
  • التهاب الجيوب الأنفية.

غالبا يبتعد الأشخاص عن اختيار واستخدام بخاخ الأنف الستيرويدي لأنهم لا يحبون أن يضعوا شيئًا في أنوفهم، كما أن كلمة ستيرويد تنفر الجميع.

مضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم قد توفر راحة فورية وسيشعر الشخص بالقليل من التحسن، لكن بخاخ الأنف الستيرويدي هو العلاج الأمثل للحصول على راحة طويلة الأمد.

اقرا ايضاً :

كيف تتغلب على أعراض حساسية الربيع

المصدر: Why Most People Pick the Wrong Allergy Medications

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
لماذا تحدث التغيرات في ضغط الدم؟ القصور الذي يصيب الأيض نتيجة اتباع الحميات الغذائية الخاطئة ما لا تعرفه عن الدواء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان