الماريجوانا أقل سمية من الكحول وأكثر أمانًا من التبغ

الماريجوانا أقل سمية من الكحول وأكثر أمانًا من التبغ

تحققت دراسة علمية جديدة من سمية الأدوية المختلفة ووجدت أن الماريجوانا أقل سميّة بشكل ملحوظ من جميع المواد الأخرى المدرجة في القائمة، بما في ذلك عقاقير غير مشروعة، بالإضافة إلى الكحول والتبغ.

تهدف التشريعات الفيدرالية التي تحكم استخدام الماريجوانا إلى تقييدها بدلاً من تنظيمها، وقد شكَّل ذلك مشكلة للأشخاص الذين يبحثون عن التأثيرات الطبية والترفيهية للعشبة، بعيدًا جدًا عن استغلال آثارها.

قد ذكرت العديد من الدراسات الآثار الطبية الإيجابية للماريجوانا على الألم والنوم والراحة الشاملة.

كشفت دراسة استقصائية أن استخدام الماريجوانا كان فعالا في تحسين:

  • المزاج.
  • الألم.
  • تشنجات العضلات.
  • نوعية النوم في المرضى الذين يعانون من التهاب البروستاتا و متلازمة آلام الحوض المزمنة.

كشفت البيانات التي تم جمعها من دراسة حديثة أن استخدام الماريجوانا بالاشتراك مع المواد الأفيونية الموصوفة كانت قادرة على تخفيف الألم بشكل فعال لدى المرضى الذين يعانون من الآلام المزمنة غير السرطانية.

تدعم هذه الدراسات أيضًا شعبية استخدام الماريجوانا بين الأشخاص الذين يعانون من الألم الحاد والمزمن.

ركزت أحد الدراسات على الآثار الصحية السلبية لتدخين الماريجوانا وخاصة على زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة. بالطبع لم تتمكن الدراسة سوى من إثبات أن الدخان (ليس القنب نفسه) هو الذي يدمر أنسجة الرئة، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تغيير طريقة استخدام الماريجوانا.

بكمل الاسبوع الجاي اسبوعين تاركة التدخين و اباَي اتأكد قبل لا افحص انه دمي نظيف كيف اقدر اكتشف

لا تعتبر التأثيرات المسكرة للماريجوانا (على الرغم من اختلافها) أكثر حدة من تناول الكحول بشكل خفيف إلى معتدل، ولا يعتبر الكحول غير قانوني في معظم بلدان العالم.

قيمت الدراسة المخاطر النسبية لمختلف المواد التي تؤثر على العقل، على وجه التحديد الكحول والتبغ والقنب وغيرها من المخدرات غير المشروعة مثل الهيروين. المثير للدهشة أن الدراسة أظهرت أن القنب (الماريجوانا) هو أقل المواد خطورة والكحول هو أكثرها خطورة.

ترتيب المواد من الأعلى سمية إلى الأقل:

  1. الكحول.
  2. الهيروين.
  3. الكوكايين.
  4. النيكوتين.
  5. الإكستاسي.
  6. الميثامفيتامين.
  7. الميثادون.
  8. الأمفيتامين.
  9. الديازيبام.
  10. ال THC (الماريجوانا).

وجد أن الماريجوانا كانت أقل سمية من الكحول بأكثر من 100 مرة.

من المهم ملاحظة أن الدراسة قاست التأثيرات السامة ولم تأخذ بعين الاعتبار أي آثار اجتماعية لاستخدام الدواء.

ومن التأثيرات السامة لمادة الحشيش أو الماريجوانا

  • تغير رؤية الألوان
  • الضياع وعدم الشعور بالوقت
  • اضطرابات حركية
  • أمراض اللثة
  • مشاكل في التركيز والذاكرة
  • زيادة دقات القلب

للمزيد: الحشيش يدمر خلايا الدماغ

المصدر:

اقرا ايضاً :

تحليل البول للمخدرات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة 24

في إدمان

انا لا ادخن سجائر العادية التي فيها التبغ والتي يتحدثوا انها تسبب سواد الرئة وسرطان الرئة استعمل الفيب السجائر الإلكترونية...

ثبت ان السجاير الالكترونيه و ما تحتويه من مواد اخري غير القطران مسببه لانواع من التهابات الجهاز التنفسي والرئتين و قد نشر هذي الاثباتات في المجلات العلميه الطبيه المختصه بامراض الصدر 
ذات صلة :
مخاطر شرب الكحول والإدمان عليه علاج إدمان الكحول بالأعشاب مراحل إدمان الكحول

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان