منصة الطبي تفخر بتقديم 3 ملايين استشارة طبية في 12 دولة عربية

منصة الطبي تفخر بتقديم 3 ملايين استشارة طبية في 12 دولة عربية

أعلنت منصة الطبي للاستشارات الطبية الرقمية (وهي أول منصة صحية رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) عن فخرها  بتقديم 3 ملايين استشارة طبية حتى الآن. وتقدم منصة الطبي 1.5 مليون صفحة على موقعها الإلكتروني، تحتوي على معلومات طبية باللغة العربية وبطريقة مبسطة تخدم المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط.

كما توفر منصة الطبي خدمات الرعاية الصحية عن بعد، وخدمة الاستشارات الرقمية. ويتواجد على منصة الطبي حالياً أكثر من 70 ألف طبيب من 12 دولة عربية، ويقدم هؤلاء الأطباء خدمات صحية عن بعد على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع لخدمة المستخدمين من متحدثي اللغة العربية حول العالم.

دور منصة الطبي خلال جائحة كورونا

أما خلال عام 2020، الذي شهد انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، فقد تمكنت منصة الطبي من التوسع في تقديم خدماتها، ونجحت في التعامل مع 20 ضعف الطلب المعتاد على المنصة، وذلك دون أي تأخير في وقت الاستجابة أو جودة الخدمات المقدمة. 

وقد نجح موقع الطبي خلال عام 2020 في الحصول على أكثر من 650 ألف مشترك جديد من السعودية وحدها، كما عقدت الشركة كذلك شراكة مع حكومتي مصر والأردن لتقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد عبر خطوط ساخنة خاصة بالأمور المتعلقة بجائحة كوفيد-19، مما سهل على المواطنين تلقي المعلومات اللازمة، وخفف بعض الضغط الواقع على نظام الرعاية الصحية ككل.

ويعمل الخط الساخن الخاص بكورونا في كلا البلدين على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع (24/7)، وأرقام هذه الخطوط هي:

  • في الأردن: 111.
  • في مصر: 105 أو 15311، حيث تعمل هذه الخطوط بمعدل استجابة 99٪ مما يتيح للمتصلين الحصول على رد مباشر على استفساراتهم حول فيروس كورونا، من خلال التحدث إلى أكثر من 1000 طبيب معتمد مجاناً. وقد تم ذلك من خلال (مبادرة المليون) التي ترعاها شركة المصرية للاتصالات، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي، و Nile Scan & Paire Health Labs. 

وقال جليل اللبدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الطبي: "يكتسب هذا الإنجاز الجدير بالثناء أهمية استثنائية، لكونه تحقق في ظل ظروف جائحة تواجه العالم منذ أكثر من عام، حيث أثبتت الحلول التي نقدمها فاعليتها في حل مشكلات حقيقية يتعرض لها الناس. ونتطلع إلى مواصلة تطوير الحلول الصحية المتكاملة التي نقدمها، والوصول إلى أسواق جديدة، وإثراء المحتوى الطبي المقدم باللغة العربية."

أين مكان بيع جهاز الموبيوس( هو ببساطة جهاز ألتراساوند صغير) ؟

اطلاق تطبيق عيادة الطبي

في إطار مهمة توفير حلول تكنولوجية أفضل للأطباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلقت شركة الطبي تطبيقاً جديداً يحمل عنوان (عيادة الطبي). ويتيح هذا التطبيق الرقمي للأطباء والعاملين في المجال الصحي سهولة الوصول إلى عياداتهم الخاصة وإدارتها عن بعد، وتحويل معظم جوانب رعاية المرضى إلى خدمة رقمية، وتبسيط عملية الإدارة الطبية ككل. 

للمزيد: الطبي يطلق خدمة جديدة لحجز مواعيد لدى الأطباء وإدارة العيادات في الأردن ومصر

كما تتعاون شركة الطبي مع أفضل شركات الأدوية والتأمين لإحداث التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية في العالم العربي.

للمزيد: الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية: الطبي أنموذجاً

اقرا ايضاً :

دليلك إلى الاستشارات الطبية عبر الإنترنت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

ذات صلة :
استشارات طبية عبر الإنترنت أدوية آمنة للرضع دون استشارة الطبيب متى تحتاج استشارة الطبيب النفسي؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان