السعودية تستأنف الرحلات الدولية بعد ظهور كورونا المتحورة

السعودية تستأنف الرحلات الدولية بعد ظهور كورونا المتحورة

قال مصدر رسمي إن المملكة العربية السعودية تستأنف الرحلات الجوية الدولية، وتفتح موانئ برية وبحرية اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا يوم الأحد، وسط احتياطات صارمة ضد متغير فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية:Corona Virus).

للمزيد: فايزر وموديرنا تختبران لقاحات كورونا ضد الفيروس المتحور

حيث علقت المملكة الرحلات الجوية الدولية وأغلقت الموانئ البرية والبحرية لمدة أسبوعين اعتبارًا من 20 ديسمبر.

وأعلنت السلطات المختصة في المملكة على أن أي مسافر أجنبي يرغب في دخول المملكة العربية السعودية من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة (التي انتشر فيها النوع المتحور الجديد من فيروس كورونا) يجب أن يمضي 14 يومًا على الأقل خارج الدولة التي أصيبت بالفيروس المتحور قبل دخوله المملكة.

وبعد مضي الفترة المطلوبة، يجب أن يخضع هؤلاء الركاب أيضًا لاختبار PCR، لإثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأفادت السلطات أنه سيتم عزل المواطنين والركاب الذين يُسمح لهم بدخول البلاد في الحالات الإنسانية والضرورية- القادمين من البلدان التي ينتشر فيها انتشار السلالة المتحولة الجديدة لفيروس كورونا- في منازلهم تحت المراقبة لمدة 14 يومًا، مع اختبارين PCR:

  • الأول: بعد الوصول في غضون 48 ساعة كحد أقصى.
  • الثاني: قبل نهاية فترة الحجر الصحي ، في اليوم الثالث عشر.

وبينت السلطات المختصة أيضاََ، أنه بالنسبة للقادمين من الدول التي سجلت حالات إصابة بالفيروس المتغير والمتحور الجديد، فسيتم عزل الركاب من هذه الدول في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، وإخضاعهم لاختبار PCR، قبل انتهاء فترة الحجر الصحي، في اليوم السادس من الوصول.

وفيما يتعلق بباقي الدول، سيتم اتباع الاحتياطات المعمول بها حاليًا، بما في ذلك الحجر المنزلي لمدة سبعة أيام، أو الحجر المنزلي لمدة ثلاثة أيام، مع إجراء اختبار PCR.

للمزيد: الاردن يعلن خطته في التعامل مع سلالة كورونا الجديدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان