اتباع نمط غذائي صحي من أجل استعادة كفاءة عمل جهاز

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
اتباع نمط غذائي صحي من أجل استعادة كفاءة عمل جهاز
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

اتباع نمط غذائي صحي من أجل استعادة كفاءة عمل جهاز المناعة والوقاية من مضاعفات فيروس كورونا، ويكون ذلك بتناول كمية كافية من الكربوهيدرات والبروتين والمعادن والفيتامينات، مع الحرص على تناول الحبوب، والمكسرات، والبذور، والفاكهة، والخضروات.

تحمل كليشان شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، وهي كاتبة ومدققة في المحتوى الطبي، وتتمحور اهتماماتها حول المواضيع الصحية والطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 42

في أمراض الغدد الصماء

مخزون السكر ٦.٦ كنت من مدمنين السكر وبدأت اتابع حالتي مع أخصائية تغذيه وبدأت بإتباع نظام غذائي وممارسة رياضه المشي...

المسمى الصحيح فحص السكر التراكمي فليس هناك ما يسمى بمخزون السكر. هذا الفحص من الأدوات التي يشخص بها المختص مرض السكري و ما قبل السكري ضمن معيار معلومة المختص من يقيمها في حينه . ليس لهذا الفحص علاقة بحب السكريات و تناولها بكثرة . اتباع نظام غذائي غير صحي بما في ذلك الإكثار من السكريات و المقالي يؤثر سلبيا على صحة الجسم و ينتج عنه مشاكل صحية عديدة منها زيادة الوزن و السمنة التي بدورها تؤثر على صحة الجسم و وظائفه و هي عامل رئيس في تطور و ظهور مرض السكري . اتباع نظام حياة صحي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني يساعد في التغلب على السمنة و بالتالي السيطرة على السكر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعمل نظام غذائي وممارسة الرياضه .. واخذ AB slim للتنحيف ..وسوالي هل ab slim منتج جيد للتنحيف

يجب عدم استخدام ادوية لانها خطر على الجسم ينصح بعمل نظام غذائي متوازن مع تقليل كمية للدهون والنشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة كمية الخضروات والفاكهة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أجعل نظامي الغذائي صحي ومتوازن؟ وما هي شروط التغذية المتوازنة؟ وكيف ابدأ نظام غذائي صحي؟

هناك عدد من الخطوات والنصائح التي تساهم في جعل الطعام صحي ومتوازن، ومنها الآتي:

  • تناول الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية، بما في ذلك الحبوب، والخضروات، والفواكه، واللحوم، والأسماك، والألبان.
  • تحديد الحصص الغذائية الصحيحة لكل فئة غذائية واحترامها بما يتناسب مع احتياجات الجسم.
  • تحديد كمية الطعام المناسبة والملائمة للجسم وعدم الإفراط في تناول الأطعمة.
  • يفضل اختيار الأطعمة الطازجة والطبيعية المغذية والغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والمحفوظة.
  • ينصح بتجنب الأطعمة العالية بالسكريات والدهون الزائدة وتقليل استهلاكها.
  • يجب شرب الكمية المناسبة من المياه للحفاظ على الترطيب وتحسين وظائف الجسم.
  • يجب تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة، وذلك لتحسين الهضم واستقلاب الجسم والحفاظ على الصحة العامة.

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي بشكل دائم وفي حال مواجهة مشكلة في تحديد نظام غذائي صحي يمكنك استشارة أخصائي التغذية لمساعدتك في تقدير برنامج صحي ومتوازن بناءً على حالتك الصحية، وبالنسبة للبدء بنظام غذائي صحي ينصح بالبدء بشكل تدريجي لتجنب الرغبة بالعودة للنظام غير الصحي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اتبع نظام صحي ومتوازن لخسارة الوزن؟

عدم التركيز على تناول وجبة واحدة في اليوم لان الشخص سيشعر بالجوع الشديد حين يحين موعد الطعام مما يؤدي لاستهلاك كميات كبيرة من الطعام استبدال الخبز الابيض بالأسمر واختيار الحبوب الكاملة تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية مضغ الطعام بشكل بطيء التركيز على الحصول على خمس حصص من الخضراوات والفاكهة في اليوم التقليل من تناول الحلويات بحيث لا تكون هي المصدر الأساس للطاقة ومحاولة اختيار الحلويات قليلة السعرات الحرارية شرب لترين من الماء يوميا على الأقل المشي لمدة نصف ساعة ثلاثة أيام في الاسبوع على الأقل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية