احتواء الطفل في بداية المراهقة

20 ديسمبر 2022 | دقيقة قراءة
احتواء الطفل في بداية المراهقة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

يحتاج الأطفال في بداية مرحلة المراهقة إلى الصبر والليونة في التعامل، لهذا حاولي تجنب المبالغة في تأنيب طفلك وتفهمي مواقفه وتصرفاته، واحرصي على الحوار معه حول أي مشكلة تواجهه.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما سبب عدم اكتمال نمو الجنين ووفاته فى الشهور الثلاثة الاولى

لا يوجد تفسير واضح لمعرفة سبب الإجهاض ولكن الدراسات أوضحت انه 50% من الإجهاضات التي تحدث يمكن ان تكون اما نتيجه وجود عيوب وراثية او خلل بالكروموسومات الوراثيه أ و بسبب التكوين التركيبي للجنين . اما من الاسباب الاخرى فيمكن ان تكون نتيجه لوجود امراض مزمنه لدى الام مثل الضغط والسكري والذئبيه وامراض الغده الدرقيه وغيرها ويمكن ان يكون نتيجه اسباب رحميه مثل وجود الياف رحميه او وجد حاجز بالرحم وغيرها ويمكن ايضاً ان يكون نتيجه أسباب مناعية، وتكون نتيجة نشوء مضادات أجسام مناعية تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم تؤدي الى زيادة تجلط الدم وزيادة قابلية الأوعية الدموية في المشيمه للتجلط وبالتالي الى وفاه الجنين ليس هناك داعي للقلق بسبب اجهاض واحد ولكن اذا تكرر الامر انصحكم بعد استشاره الطبيب باجراء كل الفحوصات اللازمه للاجهاض المتكرر ومن ثم اخذ العلاج المناسب اثناء الحمل واحياناً قبل الحمل.

سؤال من ذكر سنة 18

في الطب العام

لقد سمعت انه في بداية مرحلة المراهقة تحدث طفرة نمو وقد حدثت بالفعل لي ثم يليها توقف في النمو او...

مرحبا بك ، نعم ممكن أن تزيد في الطول من بعد سن 18 وهذا أمر طبيعي ، وطبعا يعتمد على الجينات الوراثية لكل شخص ، وهناك بعض التمارين التي من الممكن أن تزيد من الطول ، ويمكنك اختيار مخدة النوم بحيث تكون مسطحة وليست مرتفعة او منتفخة وهذا قد يزيد من الطول أيضًا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية