الدكتور وائل عاطف محمد اخصائي في طب أطفال

الدكتور وائل عاطف محمد

Verified
طب أطفال
أخصائي الأطفال و حديثي الولادة
أخصائي الأطفال و حديثي الولادة
location

القاهرة ، مصر

مدينة نصر : شارع الوفاء

111419XXXX

1114198461 اضغط لإظهار الرقم
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في طب اطفال

استشاري طب الاطفال و كلى الاطفال و استاذ مساعد في كلية الطب بجامعة طيبة حاصل على البورد الامريكي في...

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

طبيب مشرف بمشفى الاطفال بجامعة دمشق سابقا رئيس قسم الاطفال بمشفى ادريس بجدة , السعودية سابقا مجاز...

الولايات المتحدة، فلوريدا

360 Simpson Hwy 149

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

آلام الرأس والبطن التي تعاني منها قد تكون مرتبطة بعدة عوامل. بما أنك تحت العلاج من السل الرئوي منذ ثلاثة أشهر، من المهم النظر في الجوانب التالية:1. **الآثار الجانبية للأدوية**: أدوية السل مثل "ريفامبيسين"، "إيزونيازيد"، و"بيرازيناميد" قد تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل: - **صداع**: قد يكون الصداع أحد الآثار الجانبية الشائعة. - التهاب بالكبد **: بعض الأدوية المستخدمة لعلاج السل قد تؤثر على الكبد وتسبب آلامًا في الجزء العلوي الأيمن من البطن. يُنصح بإجراء فحوصات وظائف الكبد بانتظام.2. **آلام المعدة والبطن**: قد يكون الألم الذي تشعر به في منتصف البطن مرتبطًا بأحد الأعراض الجانبية للأدوية أو مشاكل أخرى مثل: - التهاب المعدة أو التهيج الناتج عن الأدوية. - وجود تأثير على الجهاز الهضمي أو الكبد.j**التوصيات**:- استشر طبيبك المعالج فوراً لمناقشة الأعراض التي تواجهها. قد يحتاج الطبيب إلى تعديل جرعة الأدوية أو وصف أدوية إضافية للتخفيف من الآثار الجانبية.- إجراء فحوصات وظائف الكبد للتأكد من أن الأدوية لم تؤثر سلباً على الكبد.- متابعة الفحص السريري للتأكد من عدم وجود مشكلات أخرى في المعدة أو البطن.

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
من المحتمل أن السبب يكون:1. **تأثير العلاج الكيميائي**: العلاج الكيميائي يمكن أن يسبب التهاب المعدة أو القرحة بسبب تأثيره على بطانة الجهاز الهضمي.2. **الارتجاع المعدي المريئي**: قد يتسبب العلاج الكيميائي في زيادة الحموضة، مما يؤدي إلى ارتجاع حمضي وحرقان في المعدة.3. **التهاب أو تهيج المعدة**: قد يكون ناجمًا عن الأدوية الأخرى التي تأخذها كجزء من علاجها.للتخفيف من الألم والحرقان الذي تعاني منه والدتك، يمكن اتباع الخطوات التالية بالتشاور مع الطبيب:1. أدوية لحماية المعدة، مثل: - مضادات الحموضة (مثل الأوميبرازول أو اللانسوبرازول). - أدوية للحد من إفراز الحمض في المعدة. 2. **تعديلات في النظام الغذائي**: - تجنب الأطعمة التي تزيد من الحموضة مثل الأطعمة الحارة، المقلية، والدسمة. - تناول وجبات صغيرة ومتكررة لتجنب امتلاء المعدة. - تجنب الأكل قبل النوم مباشرة.3. **السوائل الدافئة**: شرب مشروبات دافئة مثل الزنجبيل أو البابونج يمكن أن يساعد في تهدئة المعدة.

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام

سؤال من male ,37

أمراض الدم

تتعدد الأمراض والحالات الصحية التي يرافقها أعراض الحكة في كافة أنحاء الجسم، كما قد تسبب بعض الأمراض التي تصيب الدم أعراض الحكة الشديدة في الجسم إلى جانب العديد من الأعراض الأخرى، ومن أبرز أمراض الدم التي تسبب ظهور أعراض الحكة الشديدة ما يلي:

  • مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية، حيث أنها من الاضطرابات الجينية التي تسبب زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء من نخاع العظم
  • كثرة الصفيحات الأولية أو الأساسية، وهي من الاضطرابات الدموية النادرة التي تسبب فرط إنتاج الصفائح الدموية من نخاع العظم، ويمكن أن تسبب هذه الحالة ابيضاض الدم النقوي الحاد أو التليف النقوي، أي أحد أنواع سرطان الدم النادرة.
  • حالات تليف النقي، وهي أحد أنواع وأشكال ابيضاض الدم.
  • ابيضاض الدم أو سرطان الدم.
  • حالات فقر الدم اللاتنسجي.
  • أنيميا نقص الحديد.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص في حال استمرار أعراض الحكة الشديدة، حيث يجب إجراء ما يلزم من فحوصات إضافية من أجل تحديد جميع الأسباب المحتملة قبل حدوث أي مضاعفات خطيرة أو ظهور أي أعراض أخرى.

للمزيد:

سؤال من female ,21

أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي