قياس السكر صائم تناول منضم السكر العمر

قياس السكر صائم تناول منضم السكر العمر
icon 25 نوفمبر 2015
icon 8099
قياس السكر صائم 130 ضروري تناول منضم السكر العمر55سنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للبعد عن مضاعفات السكرى لابد من ضبط نسبة السكر في الدم فى المعدلات الطبيعية أو على الأقل قريبة من الطبيعى السكر الصائم بعد الأكل ب 8 إلى 10 ساعات من 70 إلى 110 مجم % السكر الفاطر بعد الأكل بساعتين تحت 140 مجم % و الافضل أقل من 120 مجم % السكر التراكمي أقل من 5.7 0 2015-11-26 00:23:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
للبعد عن مضاعفات السكرى لابد من ضبط نسبة السكر في الدم فى المعدلات الطبيعية أو على الأقل قريبة من الطبيعى السكر الصائم بعد الأكل ب 8 إلى 10 ساعات من 70 إلى 110 مجم % السكر الفاطر بعد الأكل بساعتين تحت 140 مجم % و الافضل أقل من 120 مجم % السكر التراكمي أقل من 5.7

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة 35

في مرض السكري

هل من الضروري قياس السكر التراكمي لتشخيص مرض السكر؟

يتساءل الكثير من مرضى السكري: هل من الضروري قياس السكر التراكمي لتشخيص مرض السكر؟

بداية ما هو السكر التراكمي؟ يعرف السكر التراكمي باسم الهيموجلوبين السكري، وهو نتيجة التصاق الجلوكوز بكريات الدم الحمراء، مما يحد من استخدام الجسم للجلوكوز وهو ملتصق بكرات الدم هكذا، فيؤدي إلى تراكمه في الجسم، تؤخذ قراءات السكر التراكمي على مدار حوالي 3 شهور، وهي فترة حياة كريات الدم الحمراء.

تساعد معرفة قياس السكر التراكمي لتشخيص مرض السكر بدقة، حيث تعطي النتائج تنويهاً عن الإصابة وبالتالي يمكن للمريض اللجوء إلى الطبيب وتجنب مضاعفات السكري في حالة عدم السيطرة على مستوى سكر الدم، أو تنذر بالاقتراب من الإصابة، أو تنفي الإصابة بالسكري.

يتم الخضوع لفحص السكر التراكمي بعد طلب من الطبيب، ويكون الفحص منتظماً بين ثلاثة إلى ستة أشهر بناء على الوضع الصحي.

يستخدم قياس السكر التراكمي لتشخيص مرض السكر، أو متابعة مستويات السكر لدى من هم بفئة الخطر للإصابة بمرض السكري.

يوصى باجراء تحيلي نسبة السكر في الدم صائم وفاطر مع تحليل السكر التراكمي للتأكد من الإصابة بالسكري، يوضح الجدول التالي معنى قراءة نتيجة فحص السكر التراكمي:

فحص السكر التراكمي

النتيجة

4 %

سليم

5  %

سليم

6 %

فئة الخطر للسكري

7، 8، 9 %

مريض سكري

10 أو أعلى %

مريض سكري غير معالح

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 34

في مرض السكري

هل السكر التراكمي ضروري لتشخيص مرض السكر؟

لا يمكن أن يكون الشخص مريض سكر ولم يطلب منه الطبيب عمل تحليل تراكمي للسكر، ويعتبر تحليل السكر التراكمي من السكريات الشائعة في تشخيص مرضى السكري.
يعطي تحليل السكر التراكمي مؤشراً عن مدى انتظام معدلات السكر في الدم لدى الشخص في آخر شهرين قبل التحليل، وهو معدل يكون تقريبياً وليس دقيقاً.
يعتمد كذلك قياس مستوى السكر التراكمي على معدلات الهيموجلوبين والتي عندما تكون زائدة تعطي غنذاراً بعد ضبط مستوى السكر في الدم.
ويمكن لنتائج اختبار السكر التراكمي أن تساعد الطبيب على:
التعرف على الأعراض التي تسبق الإصابة بالسكري وهي غالباً ما تكون دليل على إصابة القلب والأوعية أيضاً.
القدرة على تشخيص نوعي السكري الأول والنوع الثاني.
وضع خطة علاجية لمريض السكري ومراقبة مستويات السكر في الدم.
عدد مرات تحليل السكر التراكمي
يتوقف عدد المرات التي يحتاجها الفرد لعمل تحليل السكر التراكمي على حسب الحالة وعلى حسب نوع السكري الذي يعاني منه، ولذلك عدد المرات يكون كالتالي:
بعض الحالات تقوم بعمل تحليل السكر التراكمي مرة واحدة فقط كل سنة.
مرتين كل سنة في حالة الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
أربع مرات كل سنة في حالة الإصابة بالسكري من النوع الأول.
كيفية الاستعداد لتحليل السكر التراكمي
في الغالب لا يحتاج الشخص إلى أية استعدادات خاصة قبل فحص السكر التراكمي، حيث أن تحليل السكر التراكمي يعتبر من التحليلات البسيطة ويمكن للشخص تناول الأكل والشرب قبل التحليل مالم يطلب الطبيب عكس ذلك طبقاً للحالة.
للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل هناك بدائل غير الانسولين لمريض سكري عمره 42 علم قياس السكر صائم 98 و فاطر 165

النوع الأول من السكرى يعتمد فى علاجه على الأنسولين لأن البنكرياس ما عاد يفرز أنسولين النوع الثاني من السكرى يعتمد فى علاجه على الأقراص لأن البنكرياس مازال يفرز انسولين ممكن النوع الثانى يتحول إلى الأول عندما يجهد البنكرياس و لايعد قادرا على إفراز انسولين أما النوع الأول المعتمد على الأنسولين فلا يستفيد من الأقراص كثيرا و لا ينفع أن تكون بديلا للانسولين للتفرقة بين النوعين يجب عمل تحليل السى ببتايد العرض على طبيب مختص

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه