عملت فحص الكلسترول كانت النتيجة الاتي الا HDL و الLDLهل النتيجة هذه طب

عملت فحص الكلسترول كانت النتيجة الاتي الا HDL و الLDLهل النتيجة هذه طب
icon 24 يوليو 2014
icon 4733
عملت فحص الكلسترول كانت النتيجة الاتي الا HDL66 و الLDL165هل النتيجة هذه طبيعية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتكون الكوليسترول من نوعين: HDL وهو الكوليسترول عالي الكثافة- الحميد و الذي يساعد على منع تصلب الشرايين و يفضا أن تكون نتيجته أكثر من 60 mg/dl و بذلك تكون نتيجتك طبيعية. و النوع الثاني من الكوليسترول هو المنخفض الكثافة -الغير حميد LDL و هو يزيد من فرص الاصابة بتصلب الشرايين و يفضل أن تكون النتيجة أقل من 100 mg/dl وبذلك تكون نتيجتك عالية . يمكن تعديل ذلك بالحمية الغذائية و ممارسة النشاط الرياضي. 6 2014-07-24 06:45:43
د. ربا عابد
د. ربا عابد
طب سريري
يتكون الكوليسترول من نوعين: HDL وهو الكوليسترول عالي الكثافة- الحميد و الذي يساعد على منع تصلب الشرايين و يفضا أن تكون نتيجته أكثر من 60 mg/dl و بذلك تكون نتيجتك طبيعية. و النوع الثاني من الكوليسترول هو المنخفض الكثافة -الغير حميد LDL و هو يزيد من فرص الاصابة بتصلب الشرايين و يفضل أن تكون النتيجة أقل من 100 mg/dl وبذلك تكون نتيجتك عالية . يمكن تعديل ذلك بالحمية الغذائية و ممارسة النشاط الرياضي.

تعليقات الزائرين

مها مها

عملت تحليل بول وطلعت النتيجة tarce في جلوكوز مامعني هذا

icon 24 يونيو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمختبر

سؤال من ذكر سنة

في مختبر

عملت تحليل للسكر وكانت النتيجه طبيعيه وعملت تحليل للكلسترول وكانت نتيجه الثلاثي 267 اما HDL 34 LDL 202 بماذا تنصحوني...

تراكيز الكوليستيرول الكلي والكوليستيرول الضار مرتفعة أما الكوليستيرول الجيد فتركيزه أقل من الحد الطبيعي . ننصح بعرض النتائج على طبيب الباطنية المختص .

سؤال من ذكر سنة 47

في مختبر

عملت فحوصات دم لانزيمات الكبد فكانت النتيجة طبيعية عد اثنين وهما globulin ( 36 ) والطبيعي بحسب مقاييس المختبر من...

يرتبط ارتفاع أنزيم الكبد ( ALT ) بعدد من العوامل كتناول بعض العلاجات الدوائية , التهاب البنكرياس أو الاصابة باضطرابات الكبد أما بروتين الغلوبيولين فتتسبب أمراض الكبد المزمنة بارتفاعه . ننصح بمراجعة الطبيب المختص بأمراض الجهاز الهضمي والكبد .

سؤال من أنثى سنة

في مختبر

اليوم عملت تحاليل Prothrombin Time & concentration control time 12.0 patient time 12.4 concentration 94 INR 1.04 SGPT 33 فهل...

تعتمد النتيجة المخبرية لفحص زمن البروثرومبين ( PT ) على تناول العلاجات الدوائية المُضادة لتخثر الدم أو فيما يُعرف بمميعات الدم , بالنسبة لنتيجة أنزيم الكبد فهي مرتفعة قليلاً . ننصح بعرض النتائج المخبرية على الطبيب المختص .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه