لماذا مرضى الرضوض غير مرشحين لاستخدام البروبوفول في مباشرة التخدير ؟

icon 12 يونيو 2017
icon 1117
لماذا مرضى الرضوض غير مرشحين لاستخدام البروبوفول في مباشرة التخدير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عدم اعطاء هيك ادوية لمراقبة الوعي الحسي وعدم التغيب لكي يعرف ما اذا المريض يعاني من نزف داخلي دماغي او ماشابه 0 2017-06-16 15:35:20
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
يجب عدم اعطاء هيك ادوية لمراقبة الوعي الحسي وعدم التغيب لكي يعرف ما اذا المريض يعاني من نزف داخلي دماغي او ماشابه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لماذا لا نستخدم Bupivacaine كمخدر موضعي في عمليات الولادة ؟؟؟

بيوبفاكائين هو مخدر موضعي يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج، ولا يجوز استخدامه في عمليات الولادة لانه حسب الدراسات يؤدي هذا الدواء خصوصا الذي يحمل تركيز 0.75 الى حدوث سكتة قلبية فلا يجب استخدامه بهذه الحاله بل يتم استخدامه في العمليات الجراحية التي تحتاج لاسترخاء عضلات بدرجة كبيره والعمليات التي تحتاج لتأثير طويل للتخدير بعدها حسب ما يقرر الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

بعد كم من الوقت يظهر تاثير التحاميل الخافضة للحرارة

يوجد العديد من التحاميل الخافضة للحرارة التي يمكن استخدامها في حالات ارتفاع درجة الحرارة خاصة عند الأطفال، والتي تختلف في وقت ظهور تأثيرها باختلاف المادة الفعالة بداخلها، ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • الباراسيتامول: حيث يعد أول خيارات خفض الحرارة عند الأطفال، ويستخدم كل 4-6 ساعات في الأطفال فوق عمر 3 أشهر. وتجدر الإشارة إلى أن الطفل يبدأ بالتحسن بعد الحصول على الباراسيتامول (الأسيتامينوفين) خلال 30 دقيقة في حال تناول الشكل الدوائي الشراب أو الأقراص، بينما تستغرق تحاميل الباراسيتامول الخافضة للحرارة 60 دقيقة حتى يظهر تأثيرها بصورة كاملة.
  • الايبوبروفين: الذي ينتمي لمجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، ويستخدم كل 6 ساعات أو بعد 1-2 ساعتين من جرعة الباراسيتامول في الأطفال فوق عمر السنة بعد استشارة الطبيب المختص. وتجدر الإشارة إلى أن الايبوبروفين يتوفر بالأشكال الدوائية الشائعة الحبوب والمعلق، ومن غير الشائع وجود الايبوبروفين على هيئة تحاميل للأطفال. ويحتاج الايبوبروفين بصورة عامة حوالي ساعتين تقريباً، قبل ملاحظة أي تأثير أو مفعول واضح بعد تناوله عن طريق الفم.
  • ديكلوفيناك الصوديوم: تستخدم كل 12 ساعة أو بعد 1-2 ساعتين من جرعة الباراسيتامول في الأطفال فوق عمر السنة بعد استشارة الطبيب المختص. وبعد الحصول على تحميلة ديكلوفيناك يفضل بقاء الطفل في وضعية الاستلقاء لمدة 15 دقيقة على الأقل وحتى ساعة واحدة، من أجل تجنب خروج التحملية من الجسم. وتجدر الإشارة إلى أن الوقت التي تحتاجه تحميلة ديكلوفيناك الخافضة للحرارة لحين ظهور تأثير التحاميل هو ساعة واحدة تقريباً.

ويجب العلم أن ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال تستدعي مراجعة الطبيب، في الحالات التالية:

  • ارتفاع درجة حرارة الأطفال دون سن 3 أشهر، أعلى من 38 درجة مئوية.
  • ارتفاع درجة حرارة الأطفال فوق سن 3 أشهر، أعلى من 39 درجة مئوية.
  • رفض الطفل شرب السوائل.
  • وجود إسهال أو تقيؤ.
  • علامات الجفاف.
  • وجود ألم في الحلق أو الأذن.
  • استمرار ارتفاع حرارة الطفل أكثر من 2-3 أيام.
  • وجود ألم أثناء التبول.
  • وجود طفح جلدي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اكتشفت ماده تستخدم في الحشو عند اطباء الاسنان اسمها pulbpotect تسبب تسرطن ,هل هدذا صحيح ولماذا لم يتم منعا ستخدامها...

الحقيقة ان اغلب المواد السنية تحوي على مادة الفورماليهايد وتاثيرها المخرش يكون اقل اذاوضعت على حفرة سنية جافة اولا ولم يكن دم اونزيف في الحفرة وبكمية قليلة جداولاتترك وقت طويل في الفم ومن جهةالفائدة انها تخفف الالتهاب والالم، ولماذا لم تمنع في البلاد العربية، ربما تأثيرها المسرطن غير مهم فهناك الكثير من الكواد المسرطنة في المعلبات ومعاجين الأسنان وغيرها، أو ربما لم تصل المعلومات إلى السلطات المعنية.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهو اسرع مسكن الم الحصوه موجود في الصيدليه وهل ابرة الفولتارين لها اظرار على الجسم وهل هناك علاج للحصوات غير...

اي دواء في حال استخدامه بجرعة زائدة او من دون داعي يضر بالجسم، من المسكنات المفيدة في الم الحصوة هو ابر الديكلوفيناك (الفولتارين) التي تعطى بالعضل حسب حدة الالم، و اذا كان غير محتمل يمكن اللجوء الى المستشفى لاخذ مسكنات اقوى منه، بالنسبة لعلاج الحصوات فهو يعتمد على حجمها، اذا كان اقل من 3 مم فلا تحتاج الى شيء غالبا سوى تغيير نمط الحياة، اما من 3-10 فهي تحتاج الى تدخل دوائي، اما اذا كان حجمها اكبر من 10مم فهنا التدخل الجراحي بالمنظار و تفتيتها. و كل شخص حسب حالته على حدا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه