كتب الطبيب اليوم امبريد وباكستين ونكسيام ايزوميبرازول وجاست ريج ولكن ل

كتب الطبيب اليوم امبريد وباكستين ونكسيام ايزوميبرازول وجاست ريج ولكن ل
icon 7 أغسطس 2017
icon 1940
كتب الطبيب اليوم امبريد 50 وباكستين 20 ونكسيام ايزوميبرازول وجاست ريج 200 .. ولكن لدي سرعات دقات قلب بعد اخذي للامبريد هل يمكن اخذ اندرال 10 مع الادوية السابقه هل يحدث تداخل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طبيك 0 2017-08-08 09:09:14
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
راجع طبيك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

أخذ دواء لوسترال منذ ثلاث سنوات ثم حدثت مشكله ارتفاع ضغط الدم فنصحنى الطبيب بأخذ نصف قرص كالميبام فهل يوجد...

يحتوي دواء لوسترال على المادة الفعالة سيرترالين التي تنتمي إلى عائلة مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية التي تستخدم تحت إشراف الطبيب المختص في علاج نوبات الاكتئاب وغيرها من الحالات حسب ما يراه الطبيب مناسباً. ويتسائل العديد من الأشخاص عن تناول لوسترال والضغط أو هل دواء لوسترال يرفع الضغط، ولكن يجب العلم أنه لا يرتبط سيرترالين وضغط الدم أي أن سيرترالين يعتبر من مضادات الاكتئاب التي لا تسبب ارتفاع في ضغط الدم. 

وعند اختيار دواء اكتئاب لا يرفع الضغط يجب مراعاة قبل البدء باستخدام سيرترالين معرفة إذا كنت تناولت أي مضادات اكتئاب أخرى، حيث أن بعض مضادات الاكتئاب نادرة الاستخدام تتداخل مع عمل السيرترالين وتسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم لذا يجب إيقافها قبل عدة أسابيع من البدء بعلاج سيرترالين.

وأما بالنسبة إلى دواء كالميبام فهو يحتوي على المادة الفعالة برومازبام التي تنتمي إلى عائلة البينزوديازبين التي تستخدم تحت إشراف الطبيب المختص فقط في علاج اضراب القلق وينصح بضرورة استخدام هذه الأدوية تحت إِشراف الطبيب المختص بالجرعة المحددة فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد تداخل أو تعارض بين الدوائين لوسترال وكالميبام، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول الجرعة المناسبة والمدة التي يجب الاستمرار باستخدام هذه الأدوية مع ضرورة تجنب التوقف عن استخدامها بشكل مفاجئ.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه