استفسار عن المسكن اسمه ريبادوس هل له اعراض تؤثر على الحيونات المنويه

استفسار عن المسكن اسمه ريبادوس هل له اعراض تؤثر على الحيونات المنويه
icon 1 أبريل 2020
icon 1131
الم شديد اسفل الظهر الجنب الايسر الم جد قوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس له تأثير على الحيوانات المنوية . يفضل عدم استخدامه بشكل دائم

0 2020-04-01 12:11:20
الدكتور ياسر الاحمد
الدكتور ياسر الاحمد
تخدير وانعاش

ليس له تأثير على الحيوانات المنوية . يفضل عدم استخدامه بشكل دائم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يتعارض باندول نايت مع سولبادين مع العلم اني من شهرين أتناول بنادول نايت يوميا حبتين في المساء سولبادين يوميا...

بداية أود التوضيح أن بنادول نايت وسولبادين كلاهما يحتوي على المادة الفعالة باراستامول فلا يجب أخذهما معًا في نفس الوقت، ولكن الجرعة الطبيعية لباراسيتامول هي حبتين 500 ملغ 4 مرات يوميًا، لذلك أنت لم تتعدى الجرعة اليومية الآمنة فلا بأس من تناول بنادول نايت في المساء وسولبادين في الصباح.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن دواء بنادول نايت ودواء سولبادين كلاهما يؤخذ عند الحاجة فقط فلا داعي لأخذهما يوميًا، ولا يوجد سبب لتناول دواء سولبادين بشكل يومي لعدة سنوات.

 

إذا كنت تعاني من ألم مزمن أو من أرق في الليل استدعى استخدامك لهذه الأدوية فيجب عليك استشارة الطبيب فلا يمكنك الاستمرار على هذه الأدوية فقط، وعليك معرفة المسبب وعلاجه، فلا يجب الاعتياد على تناول الأدوية دون حل المشكلة لمنع تفاقمها أو تسبب الأدوية بآثار جانبية على المدى البعيد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في علم الصيدلة

هل ممكن استبدال دواء exforge htc بدواء co_angient 160/12.5

دواء أكسفورج (يحتوى علي ثلاث مواد فعالة ..أملوديلين-فالسارتان-هبدروكلورسيازبد)..لكن كو..انجينت يحتوى علي مادتين منهم فقط..لذلك لا يمكن الاستبدال الا في حالات معينة..ممكن حضرتك توضحلي ..هل في مشكلة في الدواء..هل ناقص..هل مش جايب نتيجة..هل في أثار جانبية متعبة(سبب الرغبة في الاستبدال)

سؤال من أنثى سنة 40

في علم الصيدلة

قلة تركيز وعدم الاستطاعة الجلوس لفترات طويلة وقت الدرس هل مجبرة بالدواء ام استطيع الاستغناء عنه والتعويض بالفيتامينات

دواء Ritalin....أساسي لعلاج ADHD....ولا يمكن الاستغناء عنه...الجرعة بتبقي في البداية قرص مرة واحدة صباحا قبل الوجبة بساعة...خلي بالك تجنب أي مصدر كافيين مثل (القهوة-الشاي-البيبسي-الشكولاتة)...لا يمكن الاستغناء عن الدواء بالفيتامينات...ولكن بعض الفيتامينات ممكن تساعد ...لا يتم أخذ الدواء قبل النوم ابدا...بالنسبة الأعراض الجانبية ممكن تحصل أو لا...وهيا صداع أو غثيان بالمعدة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي استخدامات دواء وافرازول wafrazole الذي يحتوي على المادة الفعالة ميترونيدازول – Metronidazole

دواء وافرازول (Wafrazole) هو دواء يحتوي على المادة الفعالة ميترونيدازول (Metronidazole). وهذا الدواء يستخدم لعدة أغراض، من بينها:

  • علاج العدوى البكتيرية: يستخدم ميترونيدازول لعلاج العدوى البكتيرية في مختلف أنحاء الجسم، بما في ذلك العدوى الفموية والعدوى المعوية والعدوى الجلدية.
  • علاج العدوى المهبلية: يُستخدم أيضًا لعلاج العدوى المهبلية الناجمة عن بعض الأنواع البكتيرية.
  • علاج العدوى الطفيلية: يمكن استخدامه أيضًا في علاج بعض العدوى الطفيلية.

هذه الاستخدامات الأساسية لدواء وافرازول، وينبغي دائمًا استخدامه وفقًا لتوجيهات الطبيب والجرعة الموصوفة. كما ينبغي تجنب استخدامه دون استشارة الطبيب المختص، وتجنب تجاوز الجرعة المحددة وفقًا للتوجيهات الطبية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يؤثر منظم السكر حبة 500 المتفورمين على الرضيع؟

لا، من الآمن استخدام دواء ميتفورمين خلال الرضاعة الطبيعية، فالدواء يمر عبر حليب الأم للطفل الرضيع بكميات محدودة جدًا ولم يتبين وجود تأثيرات سلبية على الأطفال الرضع عند استخدام الأم المرضع لدواء ميتفورمين.

 

يجدر الذكر أن دواء متفورمن آمن للاستخدام خلال الرضاعة الطبيعية في حال تم وصفه من قبل الطبيب فقط، للحالات التي يعد فيها استخدام ميتفورمين ضروريًا للعلاج، ولا يجب إطلاقًا استخدام ميتفورمين دون وصفة طبية خلال الرضاعة الطبيعية.

 

على الرغم من أمان استخدام دواء ميتفورمين خلال الحمل كما ذكرت إلا أنه في حال تطور بعض الآثار الجانبية أو ظهور علامات غير طبيعية على الطفل الرضيع فيجب إيقاف الدواء على الفور واستشارة الطبيب، وقد تتضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • تهيج الرضيع.
  • خموله الشديد.
  • النعاس غير الطبيعي.
  • عدم الرضاعة بشكل كافي.
  • زيادة معدلات التبول.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه