هل يؤدي دواء الكيورتان الى العقم

هل يؤدي دواء الكيورتان الى العقم
icon 8 يونيو 2017
icon 1486
السلام عليكم هل يؤدي دواء الكيورتان الى العقم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يسبب العقم اطلاقا, لكن عند تناوله يمنع الانجاب لكل من الذكر و الانثى كونه يسبب تشوهات خطيرة للجنين 0 2017-06-12 09:30:58
الصيدلانية رنا السرطاوي
الصيدلانية رنا السرطاوي
صيدلاني
لا يسبب العقم اطلاقا, لكن عند تناوله يمنع الانجاب لكل من الذكر و الانثى كونه يسبب تشوهات خطيرة للجنين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 54

في علم الصيدلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت دكتور عندي استفسار استخدم اقراص املوديين املور ١٠ملجم لعلاج الصغط وحاليا اصبت بانفلونزا...

الافضل تجنب مثل هذه الادوية مع مرضي الضغط والاكتفاء بالمسكنات التي تحتوي علي باراسيتامول فقط بدون كافيين ولكن في حالات الآلام الشديدة التي لا تستجيب باراسيتامول يمكن استخدامها بحرص مع المراقبة الشديدة للضغط

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم اسئل عن دواءSintrom 4mg هل يمنع تناول الخضروات مع هذا النوع من الدواء شكرا

لابد أن تكن حذرا عند تناول هذا الدواء مع الخضروات الورقية وخصوصا ذات اللون الداكن. لابد من مراجعة مختص في التغذية ليحدد لك الكميات اللازم تناولها يوميا من هذه الخضروات حتى لا يكون هناك تعارض مع آلية عمل الدواء. شافاك الله وعافاك.

سؤال من أنثى سنة 24

في علم الصيدلة

السلام عليكم دكتور اردت ان اسالك عن تناول اقراص الاستروجين لمدة شهر بهدف زيادة الوزن و خاصة الصدر و الارداف...

لا يجب عليكِ أبدا استخدام الاستروجين أو أي هرمون لزيادة الوزن أو تكبير الصدر.. إذ قد يترتب على ذلك آثار جانبية سيئة للغاية فيما بعد.. يرجى المتابعة مع أخصائي تغذية.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم سؤالي كالتالي هل دواء البرنابول المعروف بزيادة الوزن يسبب العقم مع الوقت و كثرة استعماله ? اتمنى ان...

في حال كنت تقصد (بورنابول Burnabol) المستخدم لزيادة سرعة بناء العضلات فنعم .. حيث أنه يحوي في تركيبه الكيميائي على هرمون التستوستيرون الذكري الذي يساعد في زيادة قدرة الجسم على ابتناء العضلات و من المرجح أن يستبب تناول هذا الدواء على إيقاف قدرة الجسم على إنتاج الهرمون الذكري عبر ألية تعرف بالتلقيم الراجع (أي أن الهرمون يدخل الجسم بطرق خارجية فرد فعل الجسم على ذلك هو إيقاف إنتاج هذا الهرمون داخلياً ) مما قد يسبب على المدى البعيد تأثير سلبي على الوظائف الجنسية المعتمدة على التستوستيرون و قد سيبب العقم . أنا لا أنصح باستخدامه دون إستشارة طبية و تحاليل لتركيز نسبة هرمون التستوستيرون الحر.

سؤال من ذكر سنة 27

في علم الصيدلة

سلام عليكم، وصفلي دكتور دواء Nerva Q10 حبة يوميا عند الليل و انا باخد باكسيرا ٢٠ ملغ . تود ان...

يتكون Nerva Q10 من Q10 وهو مضاد أكسدة طبيعي ينتجه الجسم (موجود بشكل طبيعي في أجسامنا)، ويتكون هذا المكمل أيضا من المغنيسيوم وفيتامين B6، لا يوجد ما يعارض استخدامه مع دواء باكسيرا. أرجو العلم بأن Nerva Q10 له تأثيرات ايجابية على السكري وضغط الدم وكذلك على سيولة الدم لذا عليك اخبار طبيبك بانك تتناوله في حال تم وصف أدوية السكري والضغط ومميعات الدم مستقبلا.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 16 وأعاني من حب الشباب أخذت أدوية كثيرة ولكن لاجدوى ولكن نصحوني بدواء...

ريتان RETANE هو شكل من أشكال فيتامين A. يقلل من كمية الدهن الصادرة من الغدد الدهنية في الجلد، ويساعد جلدك على تجديد نفسه بسرعة أكبر. يستخدم الايزوتريتنون لعلاج حب الشباب الشديد الذي لم تستجب للعلاجات الأخرى. الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع ، العصبية ، الدوار ،التعرق ، تفاقم حب الشباب المؤقت جفاف الجلد: حيث يبدأ الجفاف بعد عدة أيام من بدء استعمال الدواء ويزداد معه ، وينصح المريض باستعمال المرطبات.جفاف الأغشية المخاطية:جفاف الشفاه-جفاف العيون- كما يحذر من استعمال العدسات اللاصقة أثناء العلاج بطء التئام الجروح والندبات، ولذلك ينصح المريض بعدم عمل عمليات تجميلية حتى مرور 4-6 أشهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه