هل من دواء مساعد بجانب الحميه على انقاص الشهيه و علما بأنى الحمدلله لا اعانى من اى امراض كالسكر و الضغط و لدى حساسيه عاديه من الشيكولاته و الفراوله و هكذا ايضا اريد ان اعرف الفيتامينات التى من الممكن تناولها مع الريجيم حتى تساعدنى حيث انى اتبع ريجيم قاسى قليلا ولا اريد ان اتعب

icon 23 أبريل 2011
icon 2710
هل من دواء مساعد بجانب الحميه على انقاص الشهيه و علما بأنى الحمدلله لا اعانى من اى امراض كالسكر و الضغط و لدى حساسيه عاديه من الشيكولاته و الفراوله و هكذا ايضا اريد ان اعرف الفيتامينات التى من الممكن تناولها مع الريجيم حتى تساعدنى حيث انى اتبع ريجيم قاسى قليلا ولا اريد ان اتعب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

) هناك أدوية تساعد على تقليل الشهية وتعمل على اذابة الدهون وهي: أولا : فروتا بلانتا مكون من: البابايا والليمون والبطيخ المر ، والبكتين ، الفجل ، كمثرى البلسم ومسحوق سبيرولينا والتي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير كبسولات فرتا بلانتا تقلل الشهية وتزيد من كفاءة حرق الدهون لقد ثبت أنها أكثر فعالية في حرق الدهون في الجسم في مناطق محددة من الجسم ،وعلى الأخص في البطن ومنطقة البطن ، وكذلك الأرداف والذراعين والوجه. وليس لها أي أعراض جانبيه سوى جفاف الفم وهذا يؤدي الى شرب الماء مما يفيد الجسم الجرعة كبسولة واحدة يوميا تساعد على انقاص الوزن 8-15 كغم في الشه ثانيا دواء سوبر اسليم يتكون من فواكه طبيعية ويعمل على قطع الشهية وحرق الدهون فيساعد على تخسيس الوزن من10-15كغم قي الشهر الجرعة حبة واحدة يوميا على الريق مع شرب كمية كافية من الماء يمنع استخدامها من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التالية : - ارتفاع شديد بضغط الدم و الـــــــــسكري أو مشاكل في لبقلب الاثار الجانبية الغير مستحبه: التبول الكثير ثالثا: دواء ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسلت 0 2011-05-02 07:42:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
) هناك أدوية تساعد على تقليل الشهية وتعمل على اذابة الدهون وهي: أولا : فروتا بلانتا مكون من: البابايا والليمون والبطيخ المر ، والبكتين ، الفجل ، كمثرى البلسم ومسحوق سبيرولينا والتي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير كبسولات فرتا بلانتا تقلل الشهية وتزيد من كفاءة حرق الدهون لقد ثبت أنها أكثر فعالية في حرق الدهون في الجسم في مناطق محددة من الجسم ،وعلى الأخص في البطن ومنطقة البطن ، وكذلك الأرداف والذراعين والوجه. وليس لها أي أعراض جانبيه سوى جفاف الفم وهذا يؤدي الى شرب الماء مما يفيد الجسم الجرعة كبسولة واحدة يوميا تساعد على انقاص الوزن 8-15 كغم في الشه ثانيا دواء سوبر اسليم يتكون من فواكه طبيعية ويعمل على قطع الشهية وحرق الدهون فيساعد على تخسيس الوزن من10-15كغم قي الشهر الجرعة حبة واحدة يوميا على الريق مع شرب كمية كافية من الماء يمنع استخدامها من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التالية : - ارتفاع شديد بضغط الدم و الـــــــــسكري أو مشاكل في لبقلب الاثار الجانبية الغير مستحبه: التبول الكثير ثالثا: دواء ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسلت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

،انا شاب عمري 22 سنة، اعاني من تراكم الشحوم على مستوى المؤخرة و الفخذين والصدر،مما يسبب لي الكثيرمن الإحراج ،اريد...

زيادة الوزن لها سببان اما ان تكون نتيجة خلل في العمل الوظيفي للجسم واما ان يكون السبب خارجي اذا كان السبب الاول هو المسؤول عن ازدياد الوزن  يجب معرفة ذلك وهذا نعرفه من خلال معاينة طبيب الذي بعد المعاينة يجرى لنا بعض التحاليل المخبرية لمعرفة السبب، هل هو هرموني أو زيادة في الأكل. وبالتالي معالجته اما اذا كان السبب الثاني اي ان السبب هو خارجي  اي  مصدره ما يخل الفم ففي هذه الحالة يمكننا عمل الكثير دعنا نتكلم عن زيادة الوزن الخاصة بالسبب الثاني :  اولا علينا ان نفهم ان جسم الانسان هو كوعاء نُدخل اليه سعرات حرارية (الطعام على اشكاله والشراب)  ويخرج من جسم الانسان سعرات حرارية معينة اما عن طريق قيام الجسم بوظائفه الطبيعية وكل ذلك سيحتاج الى سعرات حرارية حتى تحريك اصبعنا او جفننا  كل ذلك يحتاج الى سعرات حرارية وبعملية حسابية سهلة ، نقول اذا كان الذي دخل جسم الانسان يساوي ما خرج منه او ما صرفه في السعرات الحرارية  وكنتيجة لذلك يبقى جسم الانسان محافظا على وزنه تتغير احتياجات الانسان لكمية السعرات الحرارية حسب عمره وعمله ونموه اي حسب احتياجه لاستعمال السعرات الحرارية وعلى اساسها نُحدد كمية ما نحتاج اليه اي بمعنى آخر كمية ما نستطيع اكله فان احتياج الرياضي هو اكثر بكثير مما يحتاجه رجل عجوز لا يتحرك كثيراً او اي موظف في مكتب ولا يعمل رياضة الى آخره

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

كيف ازيد وزني حيث اني لدي شهية جيدة للأكل وأكل 3 وجبات علما انني عمري 31 سنة ووزني 60 وطولي...

قلة الوزن نعمة لا أدري لا أدري لاماذا لا تريدها نصائح لعلاج النحافه : ١- تناول الطعام فى أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة. ٢- يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتى تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6 ٣- إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية. ٤- البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية، لذلك: - إذا شعرت أن وزنك فى نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم. - العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التى كثيراً ما تكون سبب النحافة. ٥- تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر فى الوقت نفسه الإفراط منها. ٦- لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك. ٧- تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل فى عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة فى زيادة الوزن. ٨- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد فى هدوء أعصابك وتجعلك هادئاً ومطمئناً. ٩- تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوماً هادئاً وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم. ١٠- مارس الرياضة بشكل يومي

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

مساء الخير انا اعاني من برودة الأطراف دائما صيف او شتاء نهار او ليل مع ان غذاء متوازن وصحي وعلما...

لقد أعطيت الحل، وهو ممارسة الرياضة مرة أخرى،راجع ظاهرة رينو في القاموس.
خطوات وقائية
وفي ما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لدرء أو تخفيف كلا النوعين من هذا الاضطراب:

- احمِ نفسك من البرد. إنْ كان البرد شديدا، لا تخرج. وإنْ خرجت، لا تدثر يديك وقدميك جيدا فحسب، بل وكل جسمك ورأسك (فتعرض الجسم كله إلى البرد القارس قد يقود إلى حدوث نوبة، حتى وإنْ كانت اليدان دافئتين).

ارتدِ طبقات من الملابس، وملابس داخلية دافئة، ولفافة حول الرقبة، وقبعة تغطي الجبهة (الرياح على الجبهة قد تقود إلى نوبة من اضطراب «راينود»)، وجوارب مبطنة، وقفازات دافئة. غطِّ رسغيك. دفِّئْ سيارتك قبل سياقتها في أيام البرد.

وفي المنزل البس كل الملابس التي تبقيك دافئا. خذ معك سترة أو كنزة صوفية أثناء ذهابك إلى أي من المواقع الترفيهية المكيفة الهواء. احْمِ يديك عندما تضع، أو تأخذ شيئا من المجمِّد «الديب فريزر). 

- تجنب دخان السجائر.. فالنيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى في السجائر بمقدورها التسبب في حدوث انقباض حاد في الأوعية الدموية، وكذلك إلحاق الضرر المزمن بالأوعية الدموية. > حاذر من تناول بعض الأدوية.. فبعض الأدوية قد تسبب تضيقا في الأوعية الدموية المحيطية، ومنها مزيلات الاحتقان الحاوية على «فينيلفرين» phenylephrine أو «سودوفيدرين» pseudoephedrine، أو حبوب الحمية الغذائية، أو أدوية الصداع النصفي (الشقيقة) الحاوية على «إيرغوتامين» ergotamine، أو مستحضرات الأعشاب الحاوية على «إيفيدرا» ephedra، أو دواء ضغط الدم العالي «كلونيدين» clonidine (كاتابريس Catapres). 

استشر طبيبك حول استخدام هذه الأدوية. كما أن الكافيين يحفز على حدوث اضطراب «راينود» لدى بعض الأشخاص، فحاول تجنبه؛ كي ترى مدى الفائدة. > تحرك بسرعة لإنهاء النوبة.. فحالما يبدأ مشهد نوبة اضطراب «راينود»، توجه فورا لارتداء الملابس الدافئة. 

اغسل يديك وقدميك بماء دافئ (وليس حارا). ضع يديك تحت إبطيك. أدر ذراعيك حواليك بسرعة، فذلك سيساعد على تدفق الدم إلى أصابعك. 

- تحكم في التوتر. الحزن العاطفي قد يقود لدى بعض المصابين باضطراب «راينود» الأولي، إلى التحفيز على حدوث نوبة له أو إلى التسريع بحدوثها لاحقا. 

ولذلك، فإن وسائل الاسترخاء، مثل التنفس العميق أو التأمل، قد تساعد في تقليل عدد النوبات وشدتها. وإنْ ظل التوتر العاطفي مستمرا، حاول استشارة أحد الاختصاصيين في الصحة العقلية والنفسية.

- إجراء التمارين. التمارين المنتظمة غالبا ما يوصَى بها للأشخاص المصابين باضطراب «راينود» الأولي، لأنها تحسن حركة الدورة الدموية، وتخفف التوتر، وتحسن الصحة عموما، إلا أن عليك أن تتفادى الأنشطة التي تؤدي إلى خطر حدوث خدر في أصابع يديك أو قدميك أو تعرض اليدين والقدمين إلى أضرار.

ويمكن وضع النتروغليسرين على الجلد لمنع انقباض الأوعية في اليدين أو القدمين، ولشفاء تقرحات الجلد. 

والأدوية الأخرى المساعدة هنا هي مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE inhibitors، وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين angiotensin-receptor blockers التي توسع الأوعية الدموية، أي أنها تعاكس عمل «نوربينفرين» القابض للأوعية الدموية. 

وفي حالات اضطراب «راينود» الثانوي، فإنه قد تكون هناك حاجة لتناول أدوية أخرى لعلاج الحالات المرضية التي أدت إليه. 


سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل يمكن ان استخدم دواء ليسكول أكسل ٨٠ دون استشاره طبيب وانا أعاني من الإجهاد الزائد والنفس القصير ولا أعاني...

لا أنصحك ببدء إستخدام العلاج دون إستشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة هل تحتاجين الدواء أم لا..الاعراض التي تشتكي منها تؤشر إلى أهمية مراجعة طبيب الأسرة لأخذ تاريخ مرضي شامل مع العلامات الحيوية والفحص السريري وعمل فحوصات لمعرفة اسباب الإجهاد وضيق النفس..

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أعاني من ارتفاع في الضغط مفاجئ و عمري 33 عام و وزني 110 كغ و نتيجة قياس الضغط كانت 160...

تشخيص مرض ارتفاع ضغط الدم لا يتم إلى تحت اشراف الطبيب وبعد اجراء عدة قياسات لضغط الدم في جلسات مختلفة وبعدها يتم اعطاء المريض العلاج المناسب حسب عوامل وخصائص أخرى ينظر لها الطبيب. قراءة الضغط لديك مرتفعة لذلك انصحك مراجعة طبيب باطني لاجراء ما يلزم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه