بعد تحليل الدم تبين ان mcv 109 و mch 33.3 يعني النسب مرتفعه تقريبا فهل هذا ما يجعلني اشعر بالدوخه وعدم التركيز
اجابات الاطباء
لمعرفة سبب إرتفاع هذان المؤشران ينبغي معرفة ايضا نسبة الهيمجلوبين واخذ تاريخ مرضي لمعرفة العادات الغذائية وإن كان هناك اي... اقرأ المزيد
لمعرفة سبب إرتفاع هذان المؤشران ينبغي معرفة ايضا نسبة الهيمجلوبين واخذ تاريخ مرضي لمعرفة العادات الغذائية وإن كان هناك اي مرض سابق في الجهاز الهضمي وإن كان هناك تعاطي لبعض المواد..فالسبب الشائع لإرتفاع هذان المؤشران هونقص فيتامين b12 وحمض الفوليك..والتي قد تؤذي إلى الاعراض التي ذكرت..انصحك بزيارة طبيبك المعتاد لأخذ تاريخ مرضي وعمل الفحوصات اللازمة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.