ماذا يجب ان افعل بعد ان انتهي من الدوره الشهريه عالما باني متزوجه وثلا

ماذا يجب ان افعل بعد ان انتهي من الدوره الشهريه عالما باني متزوجه وثلا
icon 8 مايو 2010
icon 3083
ماذا يجب أن افعل بعد ان انتهي من الدوره الشهريه عالما بأني متزوجه منذ سنه وثلاثه اشهر وأريد اطفال؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتها منتظمه كل ٢٨ يوم ، فان افضل ايام الجماع لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. فاذا استمرت العلاقه الزوجيه في الايام المناسبه لمده سنه دون حصول الحمل، فانصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الازمه لك ولزوجك 0 2010-05-24 05:30:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتها منتظمه كل ٢٨ يوم ، فان افضل ايام الجماع لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. فاذا استمرت العلاقه الزوجيه في الايام المناسبه لمده سنه دون حصول الحمل، فانصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الازمه لك ولزوجك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم عمري 26 متزوجه منذ سنه وثلاث شهور وبعد الزواج اصبحت الدوره الشهريه غير منتظمه تغيب 12 يوم واكثر...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى عدم انتظاما الدوره الشهريه ومنها: ١. تكيس على المبايض ٢.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري ٣. ضغف في المبايض. او القلق والتوترز لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH(وهي تجرى في ثاني يوم لنزول الدوره) وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب. فكل الاسباب التي ذكرت قد تؤدي الى عدم انتظام بالدوره وكذلك الى خلل في الاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام علكيم ورحمة الله وبركاته انا سيده متزوجه من سنه ونصف.. لحد الآنلم يحدث حمل... دورتي قبل الزواج منتظمة لا...

اذا كان هناك تاخر بالحمل بعد سنه من وجود علاقه زوجيه دون استعمال اي موانع للحمل فانصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه (FSH, LH, prolactin, TSH) وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض وان احتاج الامر لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب وعلى زوجك ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي. ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائكم العلاج او الطرق المناسبه للمساعده علآ الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أنا فتاه أبلغ من العمر 31 سنه وغير متزوجه هو هل عمري هذا يؤثر علي اذا تزوجت بالنسبه للولاده والى...

الدورة الشهرية تستمر حتى سن ٤٥-٥٥ سنة، ولكن أفضل سنوات الحمل هي من ٢٠-٣٠، ويمكن الحمل الطبيعي حتى سن الإربعين، المهم في الفحوصات قبل الزواج هو فحص الجينات لاستبعاد الأمراض الوراثية.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ابلغ من العمر 42 عا م . انقطعت الدورة منذ عام ونصف. تم خلع اللولب بعد الدورة الصناعية . متى...

اذا كانت الدوره منقطعه منذ عام ونصف، وهرمون ال fsh مرتفع (اعلى من ١٠)، فهذا يعني ان فرصه حصول الحمل هي ضئيله جداً ، انصحك بالاستمرار على الحبوب الهرمونيه حتى تكون هناك دوره استطناعيه وللتقليل من نسبه حدوث هشاشه عظام مبكره.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

انا عملرى 21 سنه وقد لاخظت ان الدوره الشهريه اتتالشهر الماضى يوم 7_1 وهذا الشهر 23_2 هلى هذا طبيعى ام...

الافرازات المهبيليه اذا كانت بدون رائحه كريهه او حكه تعتبر طبيعيه قبل نزول الدوره. اما بالنسبه الى تاخر الدوره فاذا حدث هذا لاول مره فلا داعي للقلق وفقط انصحك بمراقبه الدورات المقبله. اما اذا اصبح هذا بشكل متكرر او اذا كانت دورتك غير منتظمه، فهناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره ومنها : ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . وحسب تشخيص حالتك يتم العلاج.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

انا بنت عمري ٢٥سنه ديما يأتيني هاجس عدم القدره ع الانجاب لاقدر الله علمآ بأني سمعت أن الالم الطبيعي أثناء...

دورتك هي طبيعيه جداً ولا داعي للقلق, ولكن اذا كانت دورتك غزيره ومصاحبه بنزول كتل دم فهذا يستدعي الى مراجعه طبيب نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه واجراء فحص للرحم والمبايض بجهازالموجات الفوق صوتيه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه