لدي بعض الشعيرات تتوضع قريبا من حلمة الثدي فما سببها وهل بامكاني ازالت

لدي بعض الشعيرات تتوضع قريبا من حلمة الثدي فما سببها وهل بامكاني ازالت
icon 26 مايو 2012
icon 2111
مرحبا فتاة عمري 22 سنة لدي بعض الشعيرات تتوضع قريبا من حلمة الثدي فما سببها؟ وهل بامكاني ازالتها دون أن تؤثر على صحتي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هذا طبيعي، ويمكن ازالتها دون قلق. ولكن اذا كان هناك شعر كثيف او اكثر من الطبيعي في مناطق اخرى من الجسم مثل الوجه، البطن وغيرها.... فانصحك بمراجعه طبيبك للفحص. فهناك عده اسباب قد تؤدي الى زياده نمو الشعربالجسم ومنها: ١.اسباب وراثيه ٢.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٣. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤.نادر جداً اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك اذا كان لديك شعر زائد بجسمك فانصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) للمبايض واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل (FSH,LH,TESTOSTERONE,SHBG,DHEAS) فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك. 1 2012-05-30 14:35:21
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
قد يكون هذا طبيعي، ويمكن ازالتها دون قلق. ولكن اذا كان هناك شعر كثيف او اكثر من الطبيعي في مناطق اخرى من الجسم مثل الوجه، البطن وغيرها.... فانصحك بمراجعه طبيبك للفحص. فهناك عده اسباب قد تؤدي الى زياده نمو الشعربالجسم ومنها: ١.اسباب وراثيه ٢.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٣. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤.نادر جداً اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك اذا كان لديك شعر زائد بجسمك فانصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) للمبايض واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل (FSH,LH,TESTOSTERONE,SHBG,DHEAS) فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أنا فتاة ابلغ من العمر 28 سنة غير متزوجة عندي الدورة الشهرية غير منتظمة تأتيني شهر و الشهر الآخر لا...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى خلل او تاخر في الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه مثل FSH,LH,PROLACTIN TSH الازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض لاستبعاد وجود اكياس على المبايض او تكيس وحسب تشخيص حالتك يتم المعالجه .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ماذا يدل خروج الدم من الثدي الايمن من قناة لبنية واحدة على شكل نقاط بصورة مستمرة مع الم خفيف وحكة...

انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص سريري للثدي، وكذلك اخذ عينه من هذه الفرازات لزراعتها وكذلك اجراء فحص لنسبه هرم ن الحليب بالدم. وحسب تقييم الطبيب فقد تحتاجين لاجراء اشعه للثدي.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أنا فتاه أبلغ من العمر 31 سنه وغير متزوجه هو هل عمري هذا يؤثر علي اذا تزوجت بالنسبه للولاده والى...

الدورة الشهرية تستمر حتى سن ٤٥-٥٥ سنة، ولكن أفضل سنوات الحمل هي من ٢٠-٣٠، ويمكن الحمل الطبيعي حتى سن الإربعين، المهم في الفحوصات قبل الزواج هو فحص الجينات لاستبعاد الأمراض الوراثية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه