عند اقتراب الدورة الشهرية تحدث لدي حكة بالثديين لماذا

icon 31 أغسطس 2012
icon 29115
عند اقتراب الدورة الشهرية تحدث لدي حكة بالثديين لماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يحدث هذا بشكل طبيعي نتيجه ارتفاع الهرمونات الانثويه . 3 2012-09-01 11:37:53
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
قد يحدث هذا بشكل طبيعي نتيجه ارتفاع الهرمونات الانثويه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أعاني من آلام في الصدر قبل الدورة الشهرية وظهور حبوب صغيرة على الحلمة وتستمر الى ما بعد الورة الشهرية فما...

هذه الاعراض طبيعيه اذا كانت متزامنه مع وقت الاباضه حتى نزول الدوره نتيجه ارتفاع الهرمونات الانثويه (البرجسترون+الاستروجين) . هناك ادويه(او هرمونيه، او عباره عن منتجات طبيعيه) يمكنك استخدامها بوصفه من طبيبك للتقليل من هذه الاعراض.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

اعاني من الام شديدة اثناء الدورة الشهرية ماذا افعل؟

ان الم البطن اثناء الدوره يحصل نتيجه لارتفاع هرمون البروستاجلاندين اثناء الدوره الذي يؤدي الى انقباضات بالرحم وبالتالي الى الم اثناء الدوره. لذا انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لوصف لك مسكن الم يمكن استخدامه اثناء الدوره او بعد استشاره طبيبك يمكن استعمال حبوب هرمونيه التي تُستعمل كمانع للحمل فهي تقلل من اعراض الدوره .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ماذا يرافق تغيرات في شكل الجسم لدى المرضعة التي لم تاتيها العادة الشهرية بعد

الرضاعة الطبيعية تسبب انقباض الرحم ووقف النزف منه وعودته إلى حجمه الطبيعي ، وبالتالي فإن حجم البطن وبروزه يقل . وكذلك تسبب الرضاعة حرق ما تراكم من شحوم في جسم المرأة في الأيام الأخيرة للحمل ، وهذا يؤدي بدوره إلى نحافة المرأة .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم . أنا عمري 17 غير متزوجة أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية, علما أني زرت الطبيبة الأخصائية و...

قد يكون ذلك نتيجه عدم اتزان ونضوج هرموني. انصحك بالنتظار الى بعد سن ال ١٨، واذا استمرت دورتك بكونها غير منتظمه فيمكنك مراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وتصوير بالسونار للمبايض ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب لتنظيم الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

لماذا يحدث نزيف في منتصف الدوره الشهريه

هذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه، وقد يحدث هذا او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف او لحميه رحميه ، لذلك انصحها بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لاستبعاد وجود الياف رحميه او لحميه رحميه .وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرها اكثر من ٣٥ عام) يمكن اخذ عينه من بطانه الرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد يؤدي الى نزيف. ولكن اذا كان عمرها اقل من ٣٥، فهذا غالباً يكون نتيجه خلل هرموني وعندها يمكن اعطائها علاج لتنظيم والتقليل من كميه الدم اثناء الدوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه