طفله عمرها ست سنوات تعاني من مرض الثلاسيميا نوع الفا والآن ظهر عندها ح

طفله عمرها ست سنوات تعاني من مرض الثلاسيميا نوع الفا والآن ظهر عندها ح
icon 16 أكتوبر 2015
icon 1281
السلام عليكم طفله عمرها ست سنوات تعاني من مرض الثلاسيميا نوع الفا والآن ظهر عندها حساسية الفول هل سبب مرض الثلاسيميا وهل يوجد علاج لهذا المرض.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا لايوجد علاج.ولاعلاقة للثلاسيميا بها.سلامتها انشالله 2 2015-10-16 18:28:06
الدكتور خالد قريب
الدكتور خالد قريب
طب أطفال
كلا لايوجد علاج.ولاعلاقة للثلاسيميا بها.سلامتها انشالله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

السلام عليكم ابنتي تعاني من مرض داء البلعمة هل هذا المرض قابل للشفاء؟ عمرها سنة واحدة

وعليكم السلام، أتمنى لطفلتك السلامة، وأود الإشارة أنه في حال تم تأكيد تشخيص الإصابة بداء البلعمة (بالإنجليزية: Hemophagocytic Lymphohistiocytosis) فإن هذا المرض يتمثل باضطراب في الجهاز المناعي قد يكون وراثيًا أو قد يتطور نتيجة مسبب عارض فقط.

يمكن علاج داء البلعمة بكفاءة في حال كان ناجمًا عن مشكلة صحية ثانوية مثل بعض أنواع العدوى من خلال علاج المسبب، أما الحالات الوراثية من المرض فإن علاجها قد يحتاج الخضوع لبعض العلاجات الطبية الدقيقة، ومنها الآتي:

يمكن الشفاء من المرض بشكل تام حتى في حالات داء البلعمة الوراثي، خصوصًا في حال الكشف المبكر عن الحالة والخضوع للعلاجات المناسبة، أما في حال عدم الالتزام بالعلاج، أو تأخر الخضوع للعلاج فإن ذلك يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة والمهددة لحياة الشخص المصاب.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

السلام عليكم لدي طفلة عمرها شهرين من ترضع وراء مده يطلع من انفها حليب هل هذا يدل على مرض لو...

في الأعمار الصغيرة يكون صمام فتحة الفؤاد في مدخل المعدة غير مكتمل ويحتاج لعام حتى تتحسن الأمور, ومن الأفضل أن تنام بشكل مائل منطقة الرأس والكتفين أعلى ب 35 درجة وعلى جنبها وتكثيف الحليب أو إستعمال الحليب الخاص بالإرتداد ولكن عليك كذلك التأكد من عدم إعطءها كمية من الحليب أكثر من حجم معدتها لأنها ستخرج الكمية الزائدة, كما من الضروري التأكد أن سقف الحلق كامل النمو وليس به شرخا يسبب إنتقال الحليب إلى الأنف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه