النطاف يسيل ولا يقذف هل مرض

النطاف يسيل ولا يقذف هل مرض
icon 12 أكتوبر 2015
icon 1136
النطاف يسيل ولا يقذف هل هذا مرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد داعي لان يقذف للتاكد من سلامة النطاف فانه عليك ان تعمل تحليل مخبري للسائل المنوي 0 2015-10-14 11:15:51
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا يوجد داعي لان يقذف للتاكد من سلامة النطاف فانه عليك ان تعمل تحليل مخبري للسائل المنوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

هل السائل الذي ينزل بمجرد الاستثارة و مداعبة القضيب و يكون لونه مزيج بين الابيض و الشفاف هل هو مذي...

هذا السائل هو المذي،وهو سائل قبل القذف أو سائل كوبر ، وتفرزه غدة كوبر أو الغدة البصلية الاحليلية، وهي واحدة من غدتين كحجم البازلاء، موضعة في عضلة مصرة الإحليل، إلى الخلف والوحشي لغشاء الإحليل، ولها ثلاث قنوات، طول كل منها حوالي 3 سم تمر مائلة إلى الأسفل والأمام خلال الغشاء العجاني لتفتح على قاعدة الإحليل الإسفنجي.وتشارك فيه أيضاً غدد ليتريه في الإحليل التي تفرز المخاط . ويسمى سائل قبل القذف وهو سائل واضح ، عديم اللون ، لزج يخرج من إحليل القضيب أثناء الإثارة الجنسية . وهو وهو يشبه في تكوينه السائل المنوي ولكن لديها بعض الاختلافات الكيميائية الهامة .

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

لدي سائل منوي اصفر يخرج منه القليل رغم انه مكثف اثناء عملية القذف ماذا يعني ذلك ؟ هل هذا يعني...

تختلف درجة لون السائل المنوي وكميته لعدة أسباب أشهرها معدل القذف فمع زيادة معدل القذف تقل كمية المني وكثافته ويميل للون الأبيض الشفاف والعكس بالعكس ولا علاقة لذلك بالتشوهات أو العقم لا قدر الله

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عندما امراس العاده السريه فأن السائل لا يتعدا 2سانتي من القذف وفي ايام ينزل من الذكر فقط ولا يقذف هل...

عادي، وأحيانا يمر الانسان بمراحل من التعب الجسمي والنفسي ،ويقل أو يزيد إنتاج المني، فلا داعي للقلق، وستتحسن بالتدرية، مارس الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

انا رجل أعزب عمري 30 سنة ولاحظت أن المني عند الاحتلام يكون رقيقا ؛ بمعنى عندما أصحو لا أجده غليظا...

المني الطبيعي ليس غليظاً كالمخاط، بل أقل من ذلك بكثير ، وليس مائياً أيضاً، الأغلب أن الحالة طبيعية. في حالة القلق يمكن عمل فحص مخبري للسائل المنوي للاطمئنان.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

المذي لا يخرج في أغلب الأحيان، وعندما يخرج تكون لزجته عالية مثل (gel) هل هذا طبيعي؟ وكيف أتأكد؟

يكون قوام المذي لزجاً ولكن رخواً لتسهيل حركة المنويات، وعدم خروجه ، قد يدل على انسداد قنوات الغدد التناسلية، وقد يكون ذلك ناجماً عم وجود التهاب في القنوات،وعلاجها سهل بعد مراجعة اختصاصي المسالك البولية

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عندي مشكلة وهي اذا نمت ينزل مني سائل منوي باحتلام واحيانا بدون شهوة والشي الثاني ان العضو الذكري حساس جدا...

قد يكون هذا نتيجة فرط تحسس في اعصاب رأس القضيب (الحشفة). ارتدي لباس داخلي من مادة قطنية لينة الملمس لتقليل الاحتكاك. كذلك قبل النوم اغسل المنطقة بالماء البارد ثم استعمل بخاخ او كريم الليدوكائين 1% قبل النوم بوضعه علی القضيب.. احرص ايضا علی عدم تناول التوابل والاطعمة الحارة ليلا

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

دكتور زوجي يطول بالجماع والقذف مالسبب وهل هذا يعني عدم الاستمتاع ؟

ربما لديه تأخر بالقذف،من الإجراءات العلاجية المتبعة لعلاج تأخر القذف : - يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يت علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية . - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية . - الابتعاد عن التوتر والقلق .

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

هل النطاف يجب ان يكون ابيض و ماذا اذا كان شفاف

تقصد السائل المنوي، ولونه مائل إلى الصفرة لما فيه من إفرازات البروستاتا والغدد التناسلية، راللون الشفاف قد يعني خلوه من الإفرازات الموثية والمنويات، ويجب عمل فحص للمنويات والهرمونات للتأكد من صحتك الجنسية، راجع اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه