عندي التهاب بللثه ويخرج بعض الاحيان دم

عندي التهاب بللثه ويخرج بعض الاحيان دم
icon 19 مارس 2017
icon 1318
السلام عليكم عندي التهاب بللثه ويخرج بعض الاحيان دم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك بزياره الطبيب و عمل تنظيف لازاله الجير و البلاك و تنظيف الجيوب الموجوده في اللثه التي هي السبب في الالتهاب و نزف 0 2017-03-25 02:00:08
الدكتور محمود البسيوني
الدكتور محمود البسيوني
طب اسنان
عليك بزياره الطبيب و عمل تنظيف لازاله الجير و البلاك و تنظيف الجيوب الموجوده في اللثه التي هي السبب في الالتهاب و نزف
اكثر اسباب التهاب اللثة هو قلة الاعتناء بنظافة الفم و الأسنان .... و عليه لا بد من إجراء تنظيف للاسنان.... و تجريف للثة ان لزم الأمر و استعمال مطهر فموي خاص بالتهاب اللثة و حسب توصيات الطبيب ... و تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة حتى تعود اللثة سليمة و استعمال الخيط الطبي مرة في اليوم على الاقل قبل النوم ... و ان كان هناك تسوس الأسنان او تركيبات سيئة فيجب تصحيح الوضع .... هذه بعض الاسباب و الفحص السريري و اخذ معلومات عن التاريخ المرضي يساعد على معرفة التشخيص الدقيق للحالة. 0 2017-03-19 17:52:56
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
اكثر اسباب التهاب اللثة هو قلة الاعتناء بنظافة الفم و الأسنان .... و عليه لا بد من إجراء تنظيف للاسنان.... و تجريف للثة ان لزم الأمر و استعمال مطهر فموي خاص بالتهاب اللثة و حسب توصيات الطبيب ... و تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة حتى تعود اللثة سليمة و استعمال الخيط الطبي مرة في اليوم على الاقل قبل النوم ... و ان كان هناك تسوس الأسنان او تركيبات سيئة فيجب تصحيح الوضع .... هذه بعض الاسباب و الفحص السريري و اخذ معلومات عن التاريخ المرضي يساعد على معرفة التشخيص الدقيق للحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم عندي ورم صغير جمب منطقة الضرس ويخرج منه دم وقيح وله رايحه كريها وفي عرقان وارمان

وعليكم السلام .... الوصف الذي ذكرته يدل على وجود خراج مزمن في النسج حول الضرس وهذا يحتاج لإجراء تصوير شعاعي وتقييم وضع الضرس إن كان يمكن معالجته أو يلزم قلعه . ولابد من أخذ الأدوية المناسبة .

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم أعاني من مشاكل في اللثة ( زرقا ، رائحةجد كريهة، ونزيف ) أثناء البصق أو أثناء غسل الاسنان...

نزيف اللثة ناتج عن التهابها و اكثر الاسباب هي اهمال تنظيف الاسنان ... لا بد من اجراء تنظيف الاسنان و تجريف اللثة ... و مع اتباع ارشادات الطبيب من طريقة التفريش و استعمال المطهرات الفموية مثل الكلورهيكسيدين ستتعافى اللثة باذن الله و يتوقف النزيف ... معالجة اللثة ضروري و متابعة الحالة بشكل دوري مع الطبيب مهم جدا ... . الالتهاب قد يكون مرتبطا بتجمع كلسي (جير) بسبب عدم الاعتناء الكافي بالاسنان او تفريشها بطريقة خاطئة... نصيحة الطبيب يجب ان تكون شاملة لكل اساليب الاعتناء الصحيحة بالاسنان و اللثة ... و انصحك بالاكثار من مصادر فيتامين سي الطبيعية المقوية للثة كالحمضيات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم باختصار انا لدي انتفاخ في اللثة العلوية لاحد اسناني مما ادى الى ظهور انتفاخ بجانب انفي و الم...

يجب مراجعة الطبيب في أقرب وقت. فالانتفاخات في هذا المكان قد تكون خطيرة. في الأغلب سببها إهمال علاج تسوس الأسنان مما أدى إلى فقدان حيوية السن ومن ثم تكون الخراج في المكان. وان لم يعالج سينتشر بشكل أكبر. وعادة ما يكون العلاج إما بعلاج لب السن أو قلعه.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم انا عندى اللثه ضعيفه تنزف دم اثناء النوم مما تودى الى نشفان ادم فى الفم ولاكن اللون لا...

و عليكم السلام ... على الأغلب انت تعاني من التهاب في اللثة بسبب قلة الاعتناء بالصحة الفمية و نظافة الأسنان ... ينصح بالإسراع بزيارة الطبيب للتاكد من التشخيص و اجراء اللازم

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

سلام ع بعد قلع الضرس بعشرة ايام اصبح مكانه لااعلم انتفاخ ام التئام لونه احمر يخرج الدم باستمرار يوجد الم...

من الطبيعي أن يكون هناك آثار للدم في الفم بعد القلع , وكذلك سيكون هناك ألم لبعض الوقت ... ولكن يجب مراجعة الطبيب إذا حصل نزف غزير متواصل من منطقة القلع .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه