يوجد لدي كيس حجمه ال سم يوجد بين الطحال والمعدة بذلك ناتج عن الدودة ال

يوجد لدي كيس حجمه ال سم يوجد بين الطحال والمعدة بذلك ناتج عن الدودة ال
icon 9 سبتمبر 2015
icon 1137
يوجد لدي كيس حجمه 4ال5 سم يوجد بين الطحال والمعدة .بذلك ناتج عن الدودة العدارية الذي تسمي هايداتك سيست هل احتاج اي العملية وما هو الدواء عن طريق الفم بدل العمليةوشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الاستئصال الجراحي واذا كان على حساب الطحال يستأصل الطحال كاملا وفي حال تعذر الجراحة لسبب ما تابعنا لافادتك بالدواء. 0 2015-09-10 08:00:20
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يفضل الاستئصال الجراحي واذا كان على حساب الطحال يستأصل الطحال كاملا وفي حال تعذر الجراحة لسبب ما تابعنا لافادتك بالدواء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل هناك علاج إذا كان هناك تقب في الحجاب الحاجز الدي يفصل الامعاء عن الصدر و هل ضروري اجراء عمليه...

*يعتمد العلاج على: مدى ارتخاء او اتساع الفتحة - شدة الاعراض - درجة بروز المعدة او الامعاء داخل الفتحة او انحشارها. *نصائح وتعليمات الهدف منها تقليل حمض المعدة المرتجع وتقوية عضلة اسفل المرئ: انقاص الوزن الزائد - الاقلاع عن التدخين والكحول - الاقلال من الكافيين والمشروبات الغازية والمؤكولات الحارة والمسكنات - الراحة النفسية - تقليل كمية الطعام في الوجبة - عدم النوم مباشرة بعد تناول الطعام. *علاج دوائي: مضادات الحموضة المختلفة - ادوية اقلال او منع افراز الحمض - مهدئات - مقويات عامة. *علاج جراحي: نادرا تصليح الفتق جراحيا او بالمنظار في حالات قليلة من عدم الاستجابة او حدوث مضاعفات. وبالله التوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان يعاني من القولون العصبي والمرارة وفي الاونة الاخيرة وجد عن طريق منظار البطن زوائد في القولون وتم فحصها...

بالنسبة للزوائد بالكولون هذا مهم جدا استئصالها بالكي بالمنظار او غيره المهم بذلك ارسال عينة منها الى التشريح المرضي للفحص النسيجي وفي حال كونها سليمة فلامشكلة لكن يجب على جميع الاحوال استئصالها لانه لو تبين غير ذلك هذا يعني ان المريض بحاجة لعمل جراحي اوسع مثل استئصال الكولون . بالنسبة لارتجاع المري هي حالة شائعة عند الكثير من الناس والعلاج يتضمن مجموعة من النصائح الطبية مع استعمال بعض العلاجات لذلك مثل مضادات الحموضة ومثبطات مضخة البروتون PPI لكن قبل الخوض بهذه التفاصيل يجب ان يكون التشخيص دقيقا اي مبنيا على وجود موجودات منظار هضمي علوي للمريض .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

الوالد عمره ٥٠ سنة ظهر لديه بجانب السرة انتفاخ (بروز ) بدون ألم تم مراجعة الطبيب وافاد بأنه فتق سري...

لايوجد اي علاج للفتق الا الاصلاح الجراحي لا اعشاب ولا ادوية . لكن الفتق يجب مراقبته اي ليس بالضرورة الجراحة اذا كانت فوهته كبيرة نوعا ما..وخاصة اذا كان مرافقا لامراض اخرى عند الشخص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية ازالة الورم الليفي في الثدي (fibroadenoma) قبل اسبوعين الان حصل لي تجمع دموي احببت ان تخبروني ماذا أفعل...

اولا الحمدلله على سلامتك, اهم شي انه النتيجة سليمة بفحص الانسجة , اما عن حصول تجمع سائل دموي او مصلي ( اصفر اللون ) مكان العملية يتبع عدة اسباب فاذا كان الجوف الشاغل لكتلة الورم السليم كبيرا ولم يغلق الجرح من الاسفل للاعلى او لم يوضع انبوب بلاستيكي مثلا لنزح السوائل قد يحصل طبعا ولا اعتبره خطا طبيا يكون اختلاطا للجراحة ( اي مكتوب بالكتب ) والعلاج سحب بالابرة بطرقة عقيمة من قبل طبيبك حصرا مع ضماد ضاغط ويشفى من حاله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل استأصال المرارة التي بها التهاب وحصوات هو افضل علاج؟

لما يكون هناك التهاب في المرارة بسبب وجود حصوات فالعلاج الأفضل هو رفع المرارة بالناظور الجراحي لكي نقلل من حدوث مضاعفات الالتهاب واليرقان الانسدادي بسبب الحصى. فتوكل على ألله وأعمل العملية

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مرحبا عندي فتق بحجاب الحاجز 2سنتم وقال الطبيب لا أحتاج إلى العملية بل يكفي دواء الحموضة على مدة الطويل سؤال...

علاج الفتق بالحجاب الحاجز يكون تحفظي او جراحي حسب الاعراض و الفحوصات ... المنظار لوحده غير كافي لاخذ قرار الجراحه و الجراحة هي الحل الاخير اذا فشل جميع طرق العلاج الدوائي و تغير عادات الاكل

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي حصى في المرارة وابلغوني الأطباء أنه يجب علب إستئصالها وتم تحديد موعد لي سؤالي هو : هل هناك تأثيرات...

المرارة المحصاة مع وجود اعراض مزعجة وعدم تحمل الاطعمة الدسمة من الضروري استئصالها. وكل عملية لها مخاطر تتعلق بالتخدير العام المتبع ومخاطر من الجراحة نفسها قد تكون باكرة بعد الجراحة مباشرة وقد تكون متأخرة . .لايوجد اي عمل جراحي بدون مخاطر .وبالنهاية المرارة هي مستودع لحفظ الصفراء المادة الضرورية لهضم الدسم ولا خطورة من استئصالها في حال وجود استطباب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه