يوجد فتحة الشرج شقين ويوجد ايضا قطعة لحمية اعاني من حكة شديدة في بعض ا

يوجد فتحة الشرج شقين ويوجد ايضا قطعة لحمية اعاني من حكة شديدة في بعض ا
icon 3 مايو 2015
icon 3049
يوجد حول فتحة الشرج شقين ويوجد ايضا قطعة لحمية اعاني من حكة شديدة في بعض الاحيان ونزول دم راجعت الطبيب واعطاني ملينات وادوية ولم استفد كثيرا هل يوجد حل لمشكلة القطعة اللحمية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على الاغلب شق شرجي حسب وصفك. لكن مراجعة اخصائي الجراحة ضرورية لتأكيد التشخيص وطلب فحص البراز مهم. من الافضل ايقاف اية ملينات والاستبدال بالاكثار من الخضار والفواكه وشرب الماء عوضا عن اخذ الملينات لانها خطيرة. 3 2015-05-03 15:33:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
على الاغلب شق شرجي حسب وصفك. لكن مراجعة اخصائي الجراحة ضرورية لتأكيد التشخيص وطلب فحص البراز مهم. من الافضل ايقاف اية ملينات والاستبدال بالاكثار من الخضار والفواكه وشرب الماء عوضا عن اخذ الملينات لانها خطيرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

هل هناك علاج فعال للبواسير ,انا اعاني منها منذ 7اشهر ,في بداية الامر كانت عبارة عن شق وعند الخروج يخرج...

يجب أولاً التفريق بين البواسير والشق الشرجي، لأن علاجهما مختلف، البواسير يمكن تجنب الجراحة بها من خلال تغيير الطعام وتناول الخضروات والوفواكه وشرب الماء ، وتجنب الإمساك، أما الشق فالغالب أنه بحاجة لجراحة ، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مند 3 أشهر ظهرت بعض الحبيبات متدلية في جانب مخرج مؤخرتي احيانا تشعرني بالألم وتسيل منها الدماء . هل هي...

الغالب أنها بواسير ، ويمكن تجنب الجراحة بواسطة تجنب الإمساك، وتغيير التغذية بالاكثار من السوائل والخضروات والفواكه، فإذا استمر النزيف ، فقد يتوجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة عامة

انا عندي لحمة متدلية في منطقة الشرج لها تقريباً ٦ اشهر ولا تعود للداخل لايوجد آلام الحمد لله ولكن يوجد...

الجلد المتدلي من فتحة الشرج عادة يكون بسبب بواسير اتت للمريض وتشافت من غير عملية جراحية فيبقى الجلد المتمدد موجودافي حالة وجود افرازات شرجية او تسريب او مضايقة يمكن عمل ازالة للزائدة الجلدية عند اي جراح مختص بعملية بسيطة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاة ابلغ من العمر23عام ليس متزوجة اعانى من ظهور قطعة لحم فى منطقة الشرج وهذه القطعة دائما لاتزول ابدا...

على الاغلب التي تشكو منه هو حلمة باسورية خارجية لكن اريد ان انوه لضرورة اجراء الفحص الشرجي مع عمل منظار الشرج والمستقيم لاي حالة بواسير.اما عن العلاج انا لست من انصار العلاج الجراحي للبواسير لان العلاج المحافظ كاف ويتضمن الاكثار من الخضار والفواكه بشكل يومي بحجم 5 قبضات من يدك على الاقل مع تناول الماء بكمية كافية وشرب كاس ماء 200 مل فور النهوض من الفراش وعدم اهمال الرغبة للاخراج او التغوط وهذه اهم نقطة وسوف يشفى الامساك وبالتالي البواسير باذن الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أعاني من وجود شرخ شرجي منذ ٥ سنوات ولاحظت ظهور زائدة لحمية بالقرب من فتحة الشرج وأثناء التغوط يسيل قطرات...

يجب ان تخضع لفحص فيزيائي من قبل جراح وفحص شرجي لتحديد مصدر النزف ونفي الامراض العضوية ..لكن مع الشق الشرجي عادة يحدث مايسمى بالحلمة الحارسة وهي انعكاس من الجلد حول الشرج بشكل فيزيولوجي لمنع الشق من التمدد. لاداع ابدا لاستئصالها لوحدها إلا اذا ترافقت مع عملية الشق الشرجي نفسها..عندئذ تستأصل فقط ولسبب نفسي. ننصح بالاكثار بالالياف بالغذاء والتقليل من البهارات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه