والدتي عمرها ٦٠ وهي تعاني من احجار بالكلى ها احجار بالمراره والان اكتش

والدتي عمرها ٦٠ وهي تعاني من احجار بالكلى ها احجار بالمراره والان اكتش
icon 15 ديسمبر 2014
icon 666
والدتي عمرها ٦٠ عام وهي تعاني من احجار بالكلى ولديها احجار بالمراره والان اكتشفنا سكر تتراوح نسبته وهي صايم الى ١٦٠ وفي الفحص العادي ٢٨٠ ارجو ان تعينونا علي اللازم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما يلزم هو مراجعة اختصاصي مسالك بولية لمتابعة الكلى والتشخيص الدقيق والنظر في إمكانية تنزيل الحصوات، وكذلك مراجعة اختصاصي جراحة عامة للبحث في استئصال احصى المرارة ، ولا بد كذلك من البقاء على اتصال باختصاصي السمكري للمحافظة علي مستوى السكر في الدم أثناء الجراحات اللازمة، سلامتها. 0 2014-12-16 10:00:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ما يلزم هو مراجعة اختصاصي مسالك بولية لمتابعة الكلى والتشخيص الدقيق والنظر في إمكانية تنزيل الحصوات، وكذلك مراجعة اختصاصي جراحة عامة للبحث في استئصال احصى المرارة ، ولا بد كذلك من البقاء على اتصال باختصاصي السمكري للمحافظة علي مستوى السكر في الدم أثناء الجراحات اللازمة، سلامتها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 42

في جراحة عامة

من فضلكم ارشدوني والدتي تبلغ من العمر 50 عام كان،عندها حمى وصداع والم ،مفاصل ذهبت الى العياده،وقرر لها الطبيب فحص...

يوجد لديها حصوات في المرارة ولا بد من استئصالها جراحياً. والضغط في طريقه للارتفاع، ويفضل تناول الأدوية المنزلة للضغط. راجع طبيب باطني. وعليها الاهتمام بغذائها وتجنب السكريات والنشويات وفحص السكري باستمرار!! سلامتها!

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ابنة اخي مصابة بمرض nieman pick منذ سته اشهر وهي الان تبلغ السنة من عمرها .اواحاليا عندها تضخم بالطحال والكبد...

اعتقد بأن الاجابة يجب ان تكون من طبيب الباطنية لكني سأوجز لك القليل عن هذا المرض. مرض نيمان بيك او Niemann pick هو مرض استقلابي وراثي طبعا شائع بين اليهود وبنسبة عالية ..يسبب تراكم نوع من الشحوم اسمه sphingomyelin في الخلايا ولذلك الاعراض تختلف حسب العضو المصاب فمثلا يتظاهر بضخامة بالكبد والطحال ويسبب بالتالي اعراض هضمية كنقص الشهية والالم البطني وانتفاخ البطن وبالطحال قد يؤدي الى نقص بصفيحات الدم ..كذلك الجهاز العصبي والعظمي لايسلم منه ..دعيني اركز على البطن كون المريضة تشكو من ذلك والعلاج يتركز على المحافظة على نسبة الشحوم والكوليسترول بالدم ضمن الحدود الطبيعية حيث يعطى دواء الستاتين..تابع..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابنتي عمرها اربع سنوات. من وهي صغيره دايما تعاني اثناء البراز. وحدث لها اكثر من مره مغص شديد في بطنها...

كثير من المشاكل الهضمية عند الاطفال تكون بسبب بولي اي مشكلة بالجهاز البولي وتترافق باقياءات واسهالات واخيرا يكتشف عند الطفل ان لديه مثلا انتان بولي مزمن او . جذر مثاني حالبي نقول مثلا لان الجهاز البولي والهضمي لهما تعصيب ( أعصاب ) مشتركة لذلك نهيب بالاهل دراسة الموضوع وعدم الاهمال لاي شكوى هضمية وان يجرى لها دراسة كاملة وفي الحالة عندك يجب اجراء فحوصات البولة والكرياتينين وفحص البول الصباحي واجراء الاشعة الصوتية على الاقل .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي تعاني من الم في مفصل اليد وهي كبيره في السن وكذالك تعاني من حكة شديده تحت الثدي وهي تعاني...

بالنسبة للشق المتعلق باختصاصي..بالنسبة للحكة تحت الثدي اهم شيء ان لايكون هناك اكزيما او التهاب او اي تقرح بالجلد لانه يوجد مرض اسمه داء باجيت بالثدي لذلك اي تقرح او التهاب تقشري حول الحلمة بهذا السن ينبغي اخذه بعين الاعتبار..موضوع حصيات المرارة ..ان لم تسبب اعراض او آلام يمكن تركها مع الانتباه لحمية خالية الدسم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يمكن تبديل بنكرياس لأمرأة عمرها 58سنة علما ان تاريخ مرضها السكري من 25سنة بالأنسولين السائل مخلوط60صباحا و20 مساء+ ومثبت...

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لي والدة تبلغ من العمر 62 سنة تعاني من الحصى في المرارة ولديها ضغط الدم والاطباء نصحوني بعدم اجراء لها...

استخراج الحصى من الكلية هو الحل الوحيد , وتتم في الوقت الحاضر بطرق عديدة , ومن هذه الطرق 1- باستخدام المنظار, او القنطار 2- استخدام التفتيت بواسطة موجات خاصة . 3- العمل الجراحي التقليدي , و يلجأ اليه في حال فشل الطرق الاخرى . و ارتفاع ضغط الدم لا يشكل مانع لاجراء العملية باي شكل من الاشكال . استخدام الادوية و السوائل يمكن ان تساعد على التخلص من الحصي الصغيرة جدا فقط , و على كل الاحوال على المريض تناول الكثير من السوائل .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

جدتي تبلغ من العمر 85 سنه لديها غده في رقبتها منذ اكثر من 30 عاما ضهرت لديها غده اخرى بجانبها...

اعتقد 30 سنة من تضخم بالغدة على الاغلب بالغدة الدرقية لاتحتاج اكثر من مراقبة مع اعتبار التقدم بالسن والاعراض المرافقة من ضيق نفس تستدعي الذهاب لاخصائي الغدد .لكن من الضروري تزويدنا بتقارير الاشعة الصوتية والنسيجية ان وجدت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه