هل من خطورةلمريض الناسور لو ترك الامر علي ماهو عليه مع مراعاة النظافة الصارمة والدؤبة والطعام المناسب والغني بالالياف اذ لا يعاني الا من بعض الالم والنزف علي مدي زمني بعيد

icon 20 أبريل 2015
icon 1007
هل من خطورةلمريض الناسور لو ترك الامر علي ماهو عليه مع مراعاة النظافة الصارمة والدؤبة والطعام المناسب والغني بالالياف اذ لا يعاني الا من بعض الالم والنزف علي مدي زمني بعيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا انصحك بتجاهل الناسور تفاديا للمضاعفات 0 2015-04-21 01:02:14
الدكتور محمد عبد الغفار
الدكتور محمد عبد الغفار
جراحة عامة
لا انصحك بتجاهل الناسور تفاديا للمضاعفات
لاخطورة لكن سيبقى النز المتقطع من فترة لأخرى وتلوث للملابس الداخلية والراىحة الكريهة وتشكل الانتان واحيانا الخراج وعلى المدى البعيد قد تتغير البطانة الداخلية للناسور المزمن ويظهر بها ورم لاسمح الله. العلاج الوحيد هو الجراحة نفطة انتهى. 1 2015-04-20 16:47:02
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لاخطورة لكن سيبقى النز المتقطع من فترة لأخرى وتلوث للملابس الداخلية والراىحة الكريهة وتشكل الانتان واحيانا الخراج وعلى المدى البعيد قد تتغير البطانة الداخلية للناسور المزمن ويظهر بها ورم لاسمح الله. العلاج الوحيد هو الجراحة نفطة انتهى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

متى استطيع وضع المشد على البطن بعد الولادة؟و هل يساعد في شد البطن ؟ انا آكل الكثير من السكر لأنني...

يمكنك وضع المشد مباشرة بعد الولادة ولكن بدون ان يسبب لك مضايقات او ازعاج..شد خفيف. انصحك بالتوقف عن تناول السكر نهائيا لان السكر هو الغذاء الوحيد للخلايا الورمية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

فتق صغير ظهر بسبب الضغط على النفس عند الحاجة لامساك شديد، اطلع عليه الاطباء، خيروا المريض للعملية بعد عرض المخاطر...

طبعا لم تزودنا بمعلومات عن عمر المريض والامراض المرافقة له.. لكن نقول ان العلاج الشافي للفتق هو الاستئصال الجراحي فقط , اي لايمكن للعلاج المحافظ شفاء الفتق ابدا وانماالتخفيف من اعراضه والكلام الاخير للاخصائي المعالج ويجب الموازنة مابين الفوائد من الجراحة والمخاطر المصاحبة ونسبة الاختلاطات للفتق اذا لم يتم علاجه والذي أهمها على الاطلاق هو اختناق الفتق .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اثناء التبرز يخرج دم كثيف اخذت منظار قولوني قالوا ماعندك شي فقط بواسير فلماذهبت لدكتور جراح طبعا اكثر من واحد...

لا يهم رأي من تأخذ!! فقد يكون كلاهما صحيح ومؤقنت!! فقد تحدث كل عما شاهده بصدق، المهم صحتك عليك تجنب الإمساك تغيير طعامك والإكثار من شرب الماء والخضروات والفواكه وممارسة الرياضة اليومية وستتحسن أمورك بالتأكيد، سلامتك!!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي ناسور عصعصي حسب كشف د.نسيب الشبلي وكان مخطط لعمليه ومنعت ظروف الدراسه لكن أجد مشكله عدم التغوط يومين واحيانا...

طبعا لاعلاقة للناسور العصعصي بالامساك والامساك يتبع دوما قلة تناول الالياف بالطعام ننصحك بتناول بمايعادل 5 احجام من قبضة يدك من الفواكه والخضار ولاتلجأ لتقشيرها مثل التفاح وغيره مع شرب الماء وتلبية الرغبة للاخراج. الناسور العصعصي علاجه جراحي بعملية خاصة سبق وان تكلمت عنها.ونسبة النكس ضئيلة جدا اذا تم اتباع التعليمات والوصايا بعد الجراحة لاسيما حلاقة شعر المنطقة كل اسبوعين او التخلص من اشعار المنطقة بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف يتم معاملة مع عملية الفتاق بعد عملها بشهور لتفادى اى اضرار والحفاظ على سلامة الجسد مع العلم ان هناك..كرش...

بالنسبة للشق المتعلق فينا وهو النصائح بعد اجراء عملية الفتق. ينصح بتنزيل الوزن بداية وتجنب رفع الاشياء الثقيلة وممارسة التمارين الخفيفة مثل رياضة المشي. يلزمك استشارة اخصائي تغذية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه