تشخيص حاله البواسير ٠

تشخيص حاله البواسير ٠
icon 20 نوفمبر 2021
icon 2733
هل تشخيص البواسير لابد من المنظار لفحص الشرج؟ ولا ممكن بطريقه اخرى مثل السونار؟ لأنني اتردد من المنظار ولا اريده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتشخيص البواسير بحاجة لزيارة الطبيب و بالكشف النظري والحسي كافي للتشخيص البواسير من الدرجة الثالثة والرابعة وزالبواسير الخارجية ويتم بدون الحاجة لسونار اما البواسير الداخلية درجة اولى و ثانية تحتاج لمنظار الشرج وهو اجراء بسيط بالسلامة انشالله 1 2021-11-20 18:05:15
الدكتور مهند السراحنة
الدكتور مهند السراحنة
جراحة عامة
لتشخيص البواسير بحاجة لزيارة الطبيب و بالكشف النظري والحسي كافي للتشخيص البواسير من الدرجة الثالثة والرابعة وزالبواسير الخارجية ويتم بدون الحاجة لسونار اما البواسير الداخلية درجة اولى و ثانية تحتاج لمنظار الشرج وهو اجراء بسيط بالسلامة انشالله

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اذا كان في نزف من الخلف ومع البراز من الحين للآخر بس مدد متباعدة وتم الكشف ووجد بواسير داخلية ملتهبة متضخمة وخارجية قليلة وكتب لي العلاج وقال لي أن اذا لم تتوقف الدم نعمل منظار شرجي هذا طبيعي ام خطر او يدل على مرض لا سمح الله مش كويس

icon 18 يناير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تقلصات شديده فى المعده منذ فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث يحدث تقلصات شديده بعد الاكل مما...

شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة..

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

مرحبا. أعانى من ناسور بعد الفحص وقال لي الطبيب أن الإجراء الوحيد هو جراحة. هل تؤثر الجراحه على فتحه الشرج...

يمكن العلاج بواسطة المغاطس اليومية وربما المضادات الحيوية المناسبة، ولكن العلاج الوحيد الجذري للناسور هو الجراحة! والمفروض أن لا تؤثر الجراحة على فتحة الشرج وقد توثر حسب موقع مرور الناسور ، راجع اختصاصي جراحة عامة. أو اختصاصي في المنطقة الشرجية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي خروج غازات لا ارادي بعد عمليت بواسير هل المنضار الشرجي 1يوضح هل هناك ارتخاء او لا ؟ 2يكشف اذا...

لم تذكر حضرتك متى كانت الجراحة . هذا العرض الذي تشكو منه له علاقة مباشرة بالجراحة وقد يكون هناك أذية للمعصرة الباطنة وآمل ان يكون الامر مؤقت. المنظار لايوضح الارتخاء وانما لنفي الاورام والكتل داخل المستقيم والشرج. هبوط المستقيم يتميز بخروج كامل المخاطية او جزء منها خارج القناة الشرجية بعد التغوط خاصة وله درجاته وعلاجه مخيب للآمال. يمكن لك قياس الضغوط داهل القناة الشرجية بالمانوميتري.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من البواسير ومن توسع في المهبل هل من الممكن عمل العمليتان معا واذا لم يكن ممكن ايهما ابدا اولا

بالنسبة للشق المتعلق باختصاصي وهو البواسير . كلمة ودائما ارددها بأنه يجب بداية نفي الاسباب العضوية قبل علاج البواسير ويتم ذلك باجراء منظار سفلي. ثم انا شخصيا لا أنصح بالعمل الجراحي للبواسير الا في حالات ضيقة جدا وماتبقى كله يشفى عبر تغيير العادات الغذائية والمعالجة المحافظة, يمكن لك مراجعة بعض الاجوبة لي المتعلقة بالبواسير . بالنسبة للمهبل وتوسيعه ؟؟ يمكن استشارة اخصائي نسائية .

سؤال من ذكر سنة 26

في جراحة عامة

ظهر لدي كتله اسفل العنق صلبه ولكنها لا تتحرك عند البلع ولا تسبب لي اي الم ذهب الى طبيب مختص...

هناك العديد من الأسباب المحتملة لوجود كتلة صلبة في الرقبة، بما في ذلك:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من بواسير كبيرة والدكتور اخبرني اني احتاج لعملية وشرح لي طريقة العملية وهي برفع وخياطة البواسير الخارجية بجهاز لكنه...

لا أعرف ما هو الجهاز الذي يستعمله طبيبك!! ، وبالتأكيد ستستفيد، كما يمكنك تجنب العملية إذا استطعت تجنب الإمساك!! فهو السبب في البوايسير. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

سلام .. سويت جراحه تقليديه لناسور واطي صغير قصير وقريب من فتحة الشرج من ٣ شهور .. وغالبية الأقوال ترجح...

لايوجد عملية جراحية نسبة النجاح فيها 100%. عملية الناسور الشرجي. نسبة الفشل فيها عالية.. لعدة أسباب منها أن منطقة الشرج هي منطقة ملوثة جدا بالجراثيم مما يساعد على النكس أو عدم نجاح العملية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت منظار على القولون وتبين ان به ورم على بعد 12سم من فتحة الشرج وبتحليل عينه منه تبين انه سطان...

مبروك خلاصك من الهم. ربما لم يكن ما شاهده الدكتور ورم بل مجرد تجمع دم، المهم أن تطمئني فالغالب أنه لا خطر من وجود أو عودة الورم ، ولكن تابعي نصيحة الدكتور بالفحص الدوري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه