هل ترك الناسور الشرجي دون اجراء العملية لمدة ثلاث شهور ضار وان الناسور سيتطور ام لا ؟

icon 24 سبتمبر 2015
icon 32752
هل ترك الناسور الشرجي دون اجراء العملية لمدة ثلاث شهور ضار وان الناسور سيتطور ام لا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في حال وجود خراج مرافق او التهاب فعال يفضل إجراء الجراحة بسرعة . في حالة الناسور البسيط "يعرف بالفحص واحيانا التصوير " يمكن تاجيل عملية الناسور لفترة . من الناحية النظرية : من الممكن ان يتحول الناسور البسيط الى ناسور معقد أو ان يختلط بالتهاب أو خراج حول الشرج خلال هذه الفترة . لذلك التاجيل ممكن عندما يكون هنالك مبرر للتاجيل . 1 2015-09-24 21:40:54
الدكتور زياد دلول
الدكتور زياد دلول
جراحة عامة
في حال وجود خراج مرافق او التهاب فعال يفضل إجراء الجراحة بسرعة . في حالة الناسور البسيط "يعرف بالفحص واحيانا التصوير " يمكن تاجيل عملية الناسور لفترة . من الناحية النظرية : من الممكن ان يتحول الناسور البسيط الى ناسور معقد أو ان يختلط بالتهاب أو خراج حول الشرج خلال هذه الفترة . لذلك التاجيل ممكن عندما يكون هنالك مبرر للتاجيل .

تعليقات الزائرين

Fatma  Edine Fatma Edine

عندي ناسور شرجي اكتشفته منذ شهر تقريبا هل عادي اجل زيارة الطبيب الى بعد رمضان

icon 14 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لقد اجريت عملية للناسور الشرجي منذ 3اشهر ونصف والان انا اعاني من البواسير فهل عندما اضع دواء بالاعشاب لعلاج البواسير...

ببساطة الفحص الفيزيائي من قبل اخصائي جراحة اساسي,حيث الناسور حول الشرج يتميز بوجود مفرزات قيحية من وقت لاخر من الشرج او عبر فتحة صغيرة بجانب الشرج من الخارج, اما البواسير فهي وجود كتلة تخرج مع البراز واما ان تدخل لوحدها بعد الانتهاء من التغوط او تدفع باليد وغالبا ماتكون مؤلمة وقد تترافق مع نزف دموي تتلو الامساك المديد بينما الناسور يتلو اهمال فتح الخراج او تركه يفتح من نفسه.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

هل يمكن شفاء الشق الشرجي بدون جراحة و اذا عاود ظهور الامساك هل يعود هل العملية خطيرة

يمكن علاج الشرخ الشرجى بدون جراحه باستخدام الملينات مع استخدام Anoreal ointment 0.2% دهان موضعى ٣مرات يوميا واذا كان هناك كتله مصاحبه للشرخ فالعلاج يكون جراحيا والامساك من اسباب عودة الشرخ الشرجى بعد العلاج والعمليه الجراحية ليست خطيرة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي ناسور عصعصي منذ 4 سنوات ولكن حتي الان لم اعمل العملية الجراحيه وانظف المكان في فترات متباعده هل هناك...

علاج الناسور العصعصي محافظ بداية ولكن الاغلب يحتاج لاحقا لجراحة نظرا لعدم التزام المريض بالعلاج المحافظ. ولااعتقد بان الجراحة تكون عائقا اما ماتقوله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه